مريم بوجيري

كشفت إحصائية حديثة عن أن إجمالي عدد المسافرين عبر منافذ البحرين في يونيو الماضي بلغ نحو 53 ألف مسافر أغلبهم عبر مطار البحرين الدولي، حيث شكلوا ما نسبته 56% من إجمالي عدد حركة المسافرين، وبلغ عدد القادمين منهم نحو 23 ألف مسافر وعدد المغادرين 29 ألف مسافر.

وسجل جسر الملك فهد 11668 مسافرا قادما ومغادرة 11442 مسافرا، بينما استقبل مطار البحرين الدولي 11268 مسافرا وغادر من خلاله 18286 مسافرا، بينما بلغ عدد القادمين للمملكة عبر المنفذ البحري بالموانئ 351 قادماً و218 مغادراً.

يذكر أن سفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين أعلنت منتصف يوليو الماضي السماح بعودة المواطنين السعوديين الموجودين في المملكة للعودة عبر جسر الملك فهد دون تصريح مسبق مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها في السعودية.

من جانب آخر، أشارت البيانات الرسمية إلى أن دوريات النجدة باشرت 91% من قضايا الاستجابة، حيث شكلت الخدمات المجتمعية منها ما نسبته 96% بينما تنوعت قضايا الاستجابة الأخرى بين حوادث الحريق وإسعاف المرضى ومساعدة كبار السن أو تعطل سيارة وغيرها.

وتعود نسبة الزيادة إلى استمرار جائحة كورونا (كوفيد-19)، حيث شهدت جهود شرطة النجدة في مباشرة حوادث الحريق وإسعاف المرضى والخدمات المجتمعية نشاطاً كبيراً، بينما زادت الخدمات المجتمعية التي قدمتها دوريات النجدة خلال شهر يونيو مقارنةً بشهر مايو بنسبة 40%.