أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ومنتسبي كرة القدم البحرينية كافة، تأييده المطلق لحكمة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، التي قادت إلى اتخاذ الخطوة التاريخية المتمثلة في إعلان إقامة العلاقات بين البحرين ودولة إسرائيل.

وقال الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة: إن الخطوة التاريخية تأتي لتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن البحرين داعية باستمرار للسلام والتسامح والتعايش.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم وقوف الاتحاد خلف القيادة الحكيمة لجلالة الملك المفدى ورؤية جلالته الثاقبة، مثمنًا عاليًا قيادة جلالته للبحرين في مرحلة تاريخية تتعاظم فيها التحديات على المستويات الإقليمية والدولية.



ولفت إلى أن خطوة البحرين تأتي ضمن إطار تكثيف الجهود للوصول إلى حل عادل، واعتبار السلام خيارا إستراتيجيا لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل عادل وشامل، وبما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك توافقاً مع حرص عاهل البلاد المفدى على عدالة القضية الفلسطينية والتمسك بالحق الفلسطيني، بكونه نهجًا أصيلاً سجلته البحرين.

وأكد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن السياسة الرصينة للمملكة بقيادة جلالة الملك المفدى تجسد الحرص على مصلحة أمن المنطقة واستقرارها وازدهارها، كما تأتي في سياق النهج البحريني الأصيل والتاريخ العريق في تعزيز الانفتاح والتعايش مع الجميع، علاوة على التماسك المجتمعي فيها بين مختلف الأعراق والديانات.

وذكر أن الخطوة التاريخية تبعث على الأمل للأجيال المقبلة في مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً للبحرين تحت ظل راية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.