كشف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م.عصام خلف عن تطوير ممشى شارع الأمير فيصل ضمن خطة الوزارة في تحقيق متطلبات التنمية المستدامة، موضحاً أن العمل "يجري حالياً على تهيئة الأرض لأعمال زراعة أشجار الظل على امتداد الممشى وذلك ضمن استراتيجية الأشجار الصديقة للبيئة ولتوفير الظل في الممشى عبر زراعة الأشجار الصديقة للبيئة والأشجار التي تتناسب مع المناخ البحريني إضافة إلى زراعة الأشجار البحرينية".

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية لمشروع ممشى شارع الأمير سعود الفيصل وكورنيش الفاتح بمعية الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة م.شوقية حميدان ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد السهلي ورئيس قسم الإنشاءات م.محمد جواد ورئيس قسم المنتزهات بأمانة العاصمة م.أحمد شويطر.

وأوضح خلف أنه بناء على برنامج عمل الحكومة تواصل الوزارة في استراتيجيتها نحو إنشاء السواحل والمماشي والمنتزهات في مختلف المناطق وبما يخدم أكبر قطاع من المواطنين والمقيمين، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في مشاريعها التطويرية للمرافق الخدمية من حدائق ومماشي وسواحل وواجهات بحرية بما يتناسب مع متطلبات الأهالي.



وقال: "إن مشروع ممشى شارع الأمير سعود الفيصل تم إنشاؤه على مرحلتين حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع والتي شملت على ممشى بطول 1600 متر ومسار للدراجات وجلسات موزعة على امتداد الممشى".

وأوضح خلف، أن المرحلة الثانية من المشروع تضمنت تنفيذ جزيرتين بالقرب من الممشى بمساحة إجمالية قدرها 2000 متر مربع وتحتوي على عدد من الأجهزة الرياضية التي تمكن المرتادين من ممارسة الأنشطة الرياضية وبعض الجلسات.

وتابع: "كما تمت إنارة الجهة الغربية من الممشى وذلك باستخدام أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية وذلك تماشيا مع توجيهات الاستفادة القصوى من مصادر الطاقة الطبيعية وبأقل التكاليف، وذلك تماشيا مع سياسة الوزارة الحالية بتبني الطاقة الخضراء في مشاريعها كتوجه عام للمشاريع الترفيهية".

وفي ختام الجولة الميدانية وجه خلف إلى زيادة الإنارة في الساحل الشرقي وإضافة ألعاب رياضية نظراً للإقبال الشديد من قبل الموطنين لممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات.