قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، "إننا نفخر بالطاقات البحرينية التي تؤكد دائماً أنها عنوان التميز والإبداع في المجتمع".

وهنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الفائزين في منافسات المرحلة النهائية لمسابقة #موهبتك_فالبيت، والتي نُقلت من من خلال برنامج خاص تم بثه عبر قناة البحرين، مشيداً سموه بما قدمه الشباب البحريني من مواهب متعددة في مجالات المسابقة، والتي انعكست بصورة واضحة على نجاح هذا الحدث.

ترجمة لتوجيهات الملك

وقال سموه: "إن إطلاقنا لمسابقة #موهبتك_فالبيت، يأتي ترجمة لتوجيهات سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لاحتضان الشباب البحريني عبر مبادراتنا المختلفة التي تسهم في تهيئة الأجواء الملائمة للشباب في إظهار طاقاتهم ومواهبهم في مجالات الحياة".

#نواصل بعزم لمواجهة كورونا

وأضاف سموه أن التوجيه بإقامة المسابقة في هذا التوقيت بالتحديد، يأتي دعماً للجهود المتميزة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، من خلال اللجنة التنسيقية لتعزيز الإجراءات الاحترازية ودعم مبدأ التباعد الاجتماعي، بالصورة التي تحقق شعار اللجنة #نواصل_بعزم، في مواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19).

داعمة لاستراتيجية ناصر بن حمد

وأشاد سموه بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، ومستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عبر الاستراتيجية التطويرية التي رسمها والتي تتضمن تنفيذ الخط والبرامج التي تساهم في رفع مستوى وكفاءة الشباب البحريني.

وأكد سموه أن مسابقة #موهبتك_فالبيت تدعم هذه الاستراتيجية على الشكل الذي تنمي قدرات الشباب، وتدفعهم ليكونوا قادرين على المشاركة والتفاعل، بهدف خلق جيل شبابي قادر على بناء وتطوير مختلف المجالات في المملكة.

نفخر بالطاقات البحرينية

وقال سموه: "المسابقة عكست بصورة واضحة ما يتمتع به الشباب في البحرين من قدرات إبداعية يستطيع أن يوظفها في خدمة مختلف المجالات"، مضيفاً سموه أن الشاب البحريني يمتاز بالرغبة والطموح في بذل الجهود الكبيرة، والمثابرة والإخلاص في العطاء من أجل المشاركة الحقيقية في بناء وتنمية هذا الوطن.

نقدر جهود "الإعلام"

وقال سموه: "نقدر الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الإعلام برئاسة علي الرميحي، في تسخير كافة الإمكانيات الإعلامية لإبراز وإنجاح مبادراتنا. ونشيد بتفاعلها المميز بمنح مسابقة #موهبتك_فالبيت مساحة إعلامية كبيرة على شاشة التلفاز، عبر تخصيصها لبرنامج واستوديو خاص لنقل منافسات المرحلة النهائية، وهذا بتأكيد ساهم في نجاح هذا الحدث".

إشادة بجهود اللجنة المنظمة

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد بجهود اللجنة المنظمة، وسعيها الواضح لإظهار هذه المسابقة بصورة مميزة، والذي كان لها دور بارز في تحقيق الأهداف التي رسمها سموه لتنفيذ رؤى وتوجيهات عاهل البلاد المفدى للنهوض بالقطاع الشبابي، وخلق منصة جديدة للمنافسة، وتكوين جيل يتحلى بثقافة الاستثمار الذاتي وتشجيع الشباب للمشاركة التي تمنحه فرصة إطلاق طاقاته ومواهبه.

دعمنا مستمر للشباب

وقال سموه: "دعمنا مستمر للشباب البحريني في المجالات المختلفة، وسنواصل إطلاق المزيد من المبادرات التي تمنح الشباب المساحة والفرصة لتعزيز الثقة بالنفس وتشجعه على لإظهار إمكانياته وقدراته وتدفعه نحو المشاركة في العملية التنموية لبناء وتطوير المجتمع".

تسخير الإمكانيات لإنجاح المسابقة

من جانبه، أشاد وزير شؤون الإعلام عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة علي الرميحي، أثناء زيارته للبرنامج الخاص بالمرحلة النهائية لمسابقة #موهبتك_فالبيت، بالاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالشباب البحريني، من خلال دعم سموه للشباب عبر المبادرات الهادفة التي يطلقها سموه، والتي تشكل فرصة حقيقية لجميع الشباب، نحو إطلاق العنان لمواهبهم، وكذلك تعزيز الثقة لديهم في امتلاكهم القدرات الإبداعية التي يمكن من خلالها المشاركة الحقيقية في بناء وتطوير المجتمع".

وأكد أن الوزارة حريصة على تسخير كافة الإمكانيات، التي من شأنها إبراز وإنجاح المسابقة وجميع مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مهنئاً الفائزين بالمراكز الأولى ومتمنيا في الوقت ذاته حظا أوفر للبقية في المشاركات القادمة.

برنامج خاص للمرحلة النهائية

خصصت وزارة شؤون الإعلام برنامجاً خاصاً بث على قناة البحرين من تقديم الإعلامي الممميز بدر محمد، لتغطية منافسات المرحلة النهائية من مسابقة #موهبتك_فالبيت، حيث بدأ البرنامج بتقديم التقارير المصورة، التي تحدثت عن رعاية ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للشباب.

وسلطت الضوء على مبادرات سموه الهادفة لاحتضان الشباب البحريني في مختلف المجالات، والأهداف التي رسمها سموه من خلال هذه المبادرات، والتي عكست بصورة واضحة الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه بالشباب من خلال تهيئة المناخ المناسب لهم لإبراز طاقتهم ومواهبهم.

منافسات المرحلة النهائية

بعدها، نقل البرنامج منافسات المرحلة النهائية، حيث قامت لجنة التحكيم والمكونة من: الفنانة البحرينية هيفاء حسين، والفنان البحريني خليل الرميثي والفنان والإعلامي البحريني عماد عبدالله باختيار المشاركات الفائزة بالمراكز الأولى والجوائز التقديرية.

المراكز الأولى في فئة الكبار

وأسفرت نتائج المرحلة النهائية في فئة الكبار، عن فوز المتسابق مازن نجيب بالمركز الأول عن مشاركته في مجال الرسم، وحل في المركز الثاني المتسابق أحمد حسن عن مشاركته في مجال الغناء وحل في المركز الثالث المتسابق محمد الياسي عن مشاركته في مجال الغناء.

المراكز الأولى في فئة الصغار

كما أسفرت نتائج المرحلة النهائية في فئة الصغار، عن فوز المتسابق سعود جمعة بالمركز الأول عن مشاركته في مجال الغناء، وحلت في المركز الثاني المتسابقة نورة عبدالله عن مشاركتها في مجال التمثيل وحلت في المركز الثالث المتسابقة وردة سالم عن مشاركته في مجال الرسم.

الحاصلون على الجوائز التقديرية

وبالنسبة للحاصلين على الجوائز التقديرية في فئة الكبار، حصل المتسابق عبدالرحمن أحمد المشارك في مجال العزف، والمتسابق عبدالعزيز سائد المشارك في مجال الغناء على الجائزتين التقديريتين والبالغ مجموعهما 2000 دولار.

وفي فئة الصغار، حصل المتسابق تركي نواف المشارك في مجال العزف، والمتسابقة ليانا هاشم المشاركة في مجال العزف، على الجائزتين التقديريتين والبالغ مجموعهما 2000 دولار.

تسليم الجائزة الأولى

حرصت اللجنة المنظمة على تسليم الجائزة الأولى بفئة الكبار أثناء البرنامج الخاص بالمرحلة النهائية للمسابقة، وذلك بعد تحديد المراكز الأولى بالفئتين. حيث فاز بهذه الجائزة المتسابق مازن نجيب بالمركز الأول عن مشاركته في مجال الرسم.

جوائز الفائزين

وبحسب جوائز المسابقة، ففي فئة الكبار حصل صاحب المركز الأول على 20 ألف دولار، وحصل صاحب المركز الثاني على 10 آلاف دولار وحصل صاحب المركز الثالث على 5 آلاف دولار.

وفي فئة الصغار، حصل صاحب المركز الأول على 15 ألف دولار، وحصل صاحب المركز الثاني على 5 آلاف دولار وحصل صاحب المركز الثالث على 3 آلاف دولار.