استقبل رئيس هيئة الطاقة المستدامة د.عبدالحسين ميرزا وفداً رفيع المستوى من شركة "استشارة" للخدمات الاستشارية برئاسة السيد عدنان هاشم مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي لها.

في بداية الاجتماع قدم ميرزا عرضاً مرئياً أشاد فيه بدعم القيادة الرشيدة وتناول فيه الأبعاد الهامة لرؤية هيئة الطاقة المستدامة ورسالتها، ومن ثم قدم لمحة عامة عن مبادرات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة المتضمنة في كل من الخطة الوطنية للطاقة المتجددة والخطة الوطنية لكفاءة الطاقة اللتان تعتبران انطلاقة قطاع الطاقة المستدامة في البحرين والمرجع الأساسي للخطط والمشاريع الاستثمارية في القطاع، وذلك بتجسيدهما الرؤى والأهداف المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة للمملكة.

وفي ذات السياق ألقى ميرزا الضوء على أهم المستجدات في البحرين على صعيد المجالين في كل من القطاعين العام والخاص، والدعم الهام الذي حرصت الهيئة على تقديمه لتمكين قطاع الطاقة المستدامة من النهوض وتحقيق المصلحة الوطنية العامة بما يتوافق مع الرؤى التنموية التي وضعتها الحكومة الموقرة.

ومن جانبه أشاد وفد شركة "استشارة" بجهود الهيئة التي أسفرت عن إنجازات وتطورات ملموسة في قطاع الطاقة في مملكة البحرين، وقدموا عرضاً حول الخدمات الاستشارية التي تقدمها الشركة وأفكارهم حول الطرق المختلفة لتمويل الاستثمارات في الطاقة المتجددة، وأعربوا عن استعدادهم للتعاون مع هيئة الطاقة المستدامة في تحقيق الخطط والرؤى التنموية لقطاع الطاقة المستدامة في المملكة.

واختتم ميرزا ​​الاجتماع بتوجيه الشكر إلى وفد شركة "استشارة" على جهودهم وما أبدوه من اهتمام في فرص التعاون المشترك في سياق دعم استراتيجيات الطاقة المستدامة في المملكة.