أكد علي بن أحمد البوعينين نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس اللجنة التنفيذية لبطولة آسيا تحت 16 عامًا 2020 أن الاتحاد يتابع باستمرار مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإجراءات التنظيمية والإدارية للمسابقة التي تم تأجيلها من شهر نوفمبر 2020 إلى بداية العام المقبل (2021).

وقال البوعينين إن الاتحاد استلم قرار التأجيل الذي طال المسابقة الآسيوية لفئة الناشئين والمقرر أن تستضيفها مملكة البحرين، مشيرًا إلى أن القرار راعى الأوضاع الحالية مع انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم، مؤكدًا أنه صب في مصلحة جميع الأطراف.

وأضاف: "التأجيل سيمنحنا كدولة مستضيفة فرصة أكبر للإعداد والتحضير المثاليين للاستضافة الآسيوية، خصوصًا مع الآثار المترتبة على جائحة كورونا، والتي طالت قطاعات مختلفة في دول العالم بما فيها القارة الآسيوية".

ولفت إلى "أننا نقدر عاليًا خطوات الاتحاد الآسيوي في تأجيل بطولة الناشئين"، مبينًا استمرار العمل في اللجنة التنفيذية للبطولة عبر التواصل الدائم مع الجهة المعنية بملف استضافة البحرين لبطولة تحت 16 عامًا، خصوصًا مع قرار تعيين موعد جديد للمسابقة، والمقرر خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن اللجنة التنفيذية للبطولة وبتوجيهات من الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، ستضع إطارًا زمنيًا عامًا مستحدثًا لاستعداداتها وتحضيراتها للاستضافة، وذلك بناءً على الموعد الجديد للبطولة المقرر له في بداية العام المقبل (2021)، مبينًا أن العمل سيكون مكثفًا بشكل أكبر مع تحديد فترة إقامة البطولة.

وذكر البوعينين الحرص على تنظيم بطولة بمواصفات متميزة على أرقى المستويات، مشيرًا إلى أن ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمنح الاستضافة للبحرين جاء بعد التميز الكبير والباهر الذي أظهره الاتحاد في استضافة بطولة آسيا تحت 19 عامًا 2016.

وأضاف: "باتت البحرين مقصدًا مهمًا لاستضافة كبرى البطولات الرياضية، واحتضاننا للبطولة الآسيوية تحت 16 عامًا تأكيد على ما وصلت إليه مملكة البحرين من تطور لافت على المستويات التنظيمية".

ولفت إلى فخر واعتزاز الاتحاد البحريني لكرة القدم باحتضان النهائيات الآسيوية للناشئين في العام المقبل بموعدها الجديد، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة لن يأل جهدًا في تسخير كافة الإمكانات لإنجاح البطولة وإظهارها بالصورة المميزة والمعهودة عن مملكة البحرين.

وأكد البوعينين أهمية قرار التأجيل لصالح المنتخبات المشاركة وفي مقدمتها منتخبنا للناشئين، مشيرًا إلى أنه سيمنح فرصة أكبر نحو الحصول على فترات إعداد مناسبة تهيئ الفرق من أجل تقديم مستويات فنية لافتة وتليق بمستوى البطولة.