أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، إن استجابة المصارف بتأجيل مدفوعات القروض لعملائها حتى نهاية العام الجاري بما لا يؤثر على سيولة المصارف وملائتها المالية، سيعزيز ويدعم السيولة للمواطنين والشركات الصغيرة والمتوسطة، ومواصلة دعم مختلف القطاعات الاقتصادية للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا بما يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاستدامة المالية.

وأضاف، أن استجابة المصارف بتأجيل مدفوعات القروض، يأتي استمراراً لمبادرات الحزمة المالية والاقتصادية التي تم إطلاقها وفقاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى من أجل توحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات جائحة كورونا "كوفيد - 19".

كما يأتي، دعماً للجهود الوطنية من قبل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.


وقدم الشكر والتقدير إلى مصرف البحرين المركزي لحرصه على تنفيذ هذه المبادرة والسلطة التشريعية على تعاونهم المستمر والبناء والمصارف على سرعة استجابتها وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

وأكد بأن المسؤولية مشتركة بين الجميع كلٌ من موقعه عبر إسهاماته وأدواره المختلفة لتحقيق الأهداف المنشودة بما فيه خير ويصب في صالح نماء الوطن والمواطنين.