استثمرت شركة ديفيدند جيت كابيتال، مع شركة المشرف الإلكتروني العمانية التي تساهم في تطوير أجهزة وبرامج شركة النفط والغاز المحلية في سلطنة عمان والتي تعمل على تقنية تتبع كوفيد-19 والمورد الرئيس للحكومة العمانية كما تم إطلاق تطبيق ذكي يحول الحافلات المدرسية العادية الى حافلات ذكية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ديفيدند جيت كابيتال خالد الحمادي "لا يمكن إنكار التقدم الملحوظ الذي آلت له تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي في العديد من القطاعات والنشاط الاقتصادي والتجاري. فقد كان لها دور رئيس في دعم المجتمع على كافة القطاعات والأصعدة ليصبح أكثر مرونة في ظل مواجهة جائحة كوفيد -19، وساعد الشركات على التكيّف والانفتاح، كما ساهم في توفير الأمان للمتعاملين مع الشركات والمؤسسات".

وأضاف أن الشركة تواكب دائماً أحدث التطورات وأساليب التكنولوجيا الجديدة قبل الجائحة وأثنائها كما أننا دائماً نتطلع لترسيخ وجودنا محلياً وعالمياً في مجال الاستثمار".



وتابع "ولذلك جاءت شراكتها في سلطنة عمان مع شركة المشرف الإلكتروني في تكنولوجيا "IoT" إنترنت الأشياء ومن ضمنها الحافلات المدرسية التي تتيح تعليم الحضور التلقائي ويحمي الطلاب من حالات النسيان والفقدان، وتم دعم الشركة بصناديق محلية عمانية وعالمية، ونظراً للوضع الحالي وتماشياً مع الوضع الراهن تم إنشاء تطبيق لدعم الأشخاص في الحجر الصحي مع أسورة مزودة بالبلوتوث بالتعاون مع الجهات العمانية".

وأضاف "نواكب الاستثمار في أحدث التقنيات المحلية والعالمية لتطوير خدمات الوعي والثقافة المعلوماتية لهذه المؤسسات مع التطرق لتوسيع آفاقها المستقبلية".

وأكد أن أهمية إنترنت الأشياء لها دور مهم وبارز في تحقيق احتياجات السوق المستقبلية، لافتاً إلى أن إنترنت الأشياء IoT هو شبكة تربط بين الأجهزة والمركبات والأجهزة المنزلية، وغيرها من الأشياء التي تحتوي على إلكترونيات وبرمجيات وأجهزة استشعار ومشغلات وساهمت في تأسيس صناعات جديدة، ودعم أجهزة وبرامج النفط والغاز في سلطنة عمان.