أطلقت المحافظة الجنوبية برنامج سمو المحافظ الأمني الاجتماعي "الافتراضي" عن بعد في نسخته الثانية لعام 2020، وذلك من خلال تقديم ورش عمل افتراضية ومرئية وذلك تنفيذاً لتوجيهات محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة في تعزيز مفهوم الوعي الأمني لدى الناشئة وترسيخاً لمبدأ الشراكة المجتمعية لديهم.

وأكد سمو المحافظ أن إطلاق البرنامج يأتي بعد النجاح الذي حققته نسخته الأولى، والتي لاقت استحساناً وصدى واسعاً من قبل الأهالي والمواطنين، مبيناً سموه أن البرنامج يعد الأول من نوعه لرفع مستوى الوعي والثقافة الأمنية لدى الناشئة بما يسهم في تأهيلهم للمسؤولية الأمنية والمجتمعية.

من جانبه أوضح مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع بالمحافظة محمد حسن الفاو أن البرنامج شهد إقبالاً لافتا من أبناء المحافظة، حيث بلغ عدد المشاركين 60 مشاركاً من كلا الجنسين، مؤكداً أن البرنامج يعتمد على تقديم الإرشادات وفق برنامج افتراضي عبر استخدام تقنيات الاتصال المرئي، وتوعيتهم بالمخاطر المعلوماتية لتجنب التعرض لها وتقليل تأثيرها.



بدوره أشار ضابط الارتباط الأمني في المحافظة الجنوبية النقيب محمد بوشليبي، إلى أن ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بمختلف الأوجه وتنفيذها بالمبادرات التطوعية يعتبر من أولويات البرنامج، مؤكداً أن البرنامج يعتمد على تزويد الناشئة بالتوعية الأمنية والإلكترونية لضمان أمنهم وسلامتهم.

يذكر بأن برنامج سمو المحافظ الأمني الاجتماعي "الافتراضي"، يأتي بمشاركة عدد من الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية، وهي الأكاديمية الملكية للشرطة والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية وإدارة شرطة خدمة المجتمع.