أشادت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل، بتجاوب الحكومة مع المطالب النيابية، في إطار التعاون والتنسيق مع السلطة التشريعية، الرامية إلى تأجيل مدفوعات القروض للمواطنين، إثر التعميم الصادر من مصرف البحرين المركزي، حيث يهدف إلى تخفيف انعكاسات جائحة كورونا "كوفيد -19" على المواطنين والاقتصاد الوطني.

وأعربت عن الشكر، للتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، في الحرص المستمر على مراعاة مصلحة المواطنين، وإطلاق الحزمة المالية والاقتصادية.

وأشادت بما يوليه فريق البحرين للتصدي لفيروس كورونا بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، من اهتمام كبير وجهود مخلصة ومتابعة حثيثة في مختلف المجالات والقطاعات، من أجل المواطن البحريني، ولضمان صحة وسلامة الجميع.



وأكدت أن استجابة المصارف بتأجيل مدفوعات القروض لعملائها حتى نهاية العام الجاري، وبما لا يؤثر على سيولة المصارف وملائتها المالية، تجاوب وطني كريم يعزز من الدور والمسؤولية المجتمعية الحضارية، والتي تشكر عليه المصارف.

وأوضحت أن هذا القرار، بجانب قرار الحكومة الموقرة بشأن التكفل بفواتير الكهرباء والماء ورسوم البلديات لكافة المشتركين المواطنين في مسكنهم الأول لمدة 3 أشهر ابتداءً من أكتوبر 2020 وبما لا يتجاوز فواتير الفترة نفسها من العام الماضي لكل مشترك، والتي تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين السلطتين بما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.