تزامنًا مع موسم العودة إلى المدارس أطلقت مبادرة إبداع من البيت "حزمة من البرامج والفعاليات والأنشطة المتنوعة تحت شعار (#راجعين_بوعي) حيث تهدف الحملة إلى توعية ولي الأمر، والطالب والمعلّم وتحفيزهم نفسيًا وذهنيا للتعامل مع ظروف مابعد التعلم ، بإلإضافة إلى الاستفادة من التجارب السابقة في التعلم عن بعد خلال فترة كورونا في العام السابق.

وبدأت المرحلة الأولى من الحملة بنشر توعوي تحفيزي منوع من بوستات نصية و صورية، بالإضافة إلى فيديوهات أعدها أعضاء المبادرة أو تم انتقاءها من حسابات الانستجرام وتمت إعادة نشرها في حساب انستجرام المبادرة لتصل إلى الجميع.

ومن ضمن الأنشطة أيضًا تم تقديم عدة برامج مباشرة منها : برنامج (حديث الناس) وكانت الحلقة الأولى منه بعنوان "عودة سعيدة للمدرسة" شارك في إعدادها وتفديمها سمير نور الدين وخولة البوسميط كما تضمن البرنامج مساهمات من أعضاء المبادرة من داخل مملكة البحرين وخارجها.

وشارك في البرنامج الذي بث عبر منصة الزوم وقناة المبادرة في اليوتيوب نخبة من وجال التربية والتدريب من دول الخليج العربي بالإضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر الشقيقة.

أما البرنامج الثاني كان بعنوان (تكنوتعليم) من تقديم الأستاذة زينب نامي وهو برنامج يهدف إلى تكريم بعض المعلمين المتميزين في توظيف التعليم عن بعد بعرض تجاربهم وابداعاتهم.

البرنامج الثالث كان welcome Sunday وكانت أولى حلقاته بعنوان" السعادة الوظيفية" من تقديم ابتهاج خليفة حيث تضمن البرنامج رسائل إيجابية وهمسات حول صناعة السعادة الوظيفية.

ومن جهة أخرى تم تنظيم مشغلًا تدريبًا افتراضي عبر منصة (زووم) بعنوان: (دور وليّ الأمر في دعم التعليم عن بعد) بدعوة من مركز جدحفص الاجتماعي وبرعاية كريمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قدمه سمير نورالدين وغصون خلف وزينب حسين، وفاطمة خلف علوي حيث يهدف هذا المشغل إلى دعم جهود وزارات التربية والتعليم في مملكة البحرين وباقي الدول العربية بالإضافة إلى تقديم الخدمات التي بدورها ستقوم بتسهيل العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١م.

وتخلل المشغل التدريبي عدة محاور منها استعراض لمفهوم التعلم عن بعد وأشكاله والمعوقات التي يمكن أن تواجه الطالب خلال عملية التعلم عن بعد ودور ولي الأمر في هذه العملية بالإضافة إلى عرض لعدد من قصص النجاح في كل من مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة في التعامل مع أبنائهم.

وتدعو المبادرة جميع المبادرات والفرق التطوعية والمعلمين والطلبة للمساهمة في هذه الحملة وللمشاركة يمكن التواصل مع واتساب المبادرة 39471117.