أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار فتح باب التسجيل للمشاركة في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في نسخته السابعة والأربعين.

ويستمر قبول المشاركات من الفنانين البحرينيين والفنانين المقيمين في البحرين حتى يوم 15 ديسمبر المقبل ومن المزمع إقامة المعرض مطلع العام القادم في مسرح البحرين الوطني.

ويقام معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية كعادته في كل عام، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، والذي يرعى المعرض منذ انطلاقته عام 1972.

ويركز معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية على مفهوم الجمال وعلاقته بالفنان والمتلقّين، حيث يستقبل المعرض مختلف الأعمال الإبداعية من مختلف المدارس والاتجاهات الفنية كذلك يمكن للمشاركين التقدّم بكافة أشكال الأعمال الفنية من رسم وتصوير فوتوغرافي وفنون جرافيكية وأعمال الفيديو والتركيب.

أما طريقة التقدّم للمعرض، فتتم فقط عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الثقافة www.culture.gov.bh، ولن تقبل المشاركات بأية طريقة أخرى.

كما فتحت هيئة الثقافة نافذة للتواصل مع المهتمين عبر البريد الإلكتروني [email protected] وذلك للرد على أية استفسارات إضافية.

ويقدّم معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في كل عام ثلاث جوائز: الجائزة الأولى، وهي جائزة الدانة، عبارة عن مبلغ 6000 دينار نقداً وتذكار "الدانة" الذي صمّم مجسّمه الفنان خليل الهاشمي، أما الجائزة الثانية فهي استضافة فنية مدفوعة التكاليف في مركز الفنون، والجائزة الثالثة عبارة عن إقامة فنية مدفوعة التكاليف لمدة أسبوعين.