تستعد وزارة الإعلام عبر مختلف منصاتها للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الذي يصادف يوم 23 سبتمبر، من خلال بث مباشر وبرامج خاصة على مدار الساعة وربط مع إذاعات سعودية وخليجية و"إم بي سي"، في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية المميزة ومشاركتها للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية أفراحها الوطنية.

وقال الوكيل المساعد للإذاعة والتلفزيون عبد الله الدوسري، إنه بمتابعة من وزير الإعلام علي الرميحي، تم الاستعداد لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بحزمة من البرامج المباشرة، والفواصل والأغاني الوطنية التي تحتفي بهذه المناسبة السعيدة لنا جميعاً في البحرين، والمملكة العربية السعودية الشقيقة في ظل ما يربط المملكتين من وشائج القربى والمحبة والمصير المشترك.

وقال إن وزارة الإعلام، خصصت شعاراً خاصاً كعنوان عريض لكافة التغطيات التي ستتم عبر الإذاعة والتلفزيون وهو شعار "القلوب مجتمعة"، ما يعكس الترابط الوثيق بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة.



وأوضح أن التغطية المخصصة لليوم الوطني السعودي - عبر إذاعة البحرين - ستتم من خلال تخصيص فترات بث مفتوحة على موجتي "بحرين إف إم" والبرنامج العام، تتضمن لقاءات مباشرة مع الشخصيات العامة والصحفيين والمحللين السياسيين من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والمواطنين كما تتلقي التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية السعيدة.

وأشار إلى أنه سيكون هناك تنسيق للربط في بث مشترك مع إذاعة جدة، كما سترتبط إذاعة البحرين مع إذاعة "إم بي سي إف.إم"، و"إمارات إف.إم"، وإذاعة "نبض الكويت" في بث مشترك لتقديم حلقة خاصة عن اليوم الوطني السعودي، وستبث الحلقة على قناة شاهد عبر الاتصال المرئي.

وأعدت الإذاعة، مجموعة كبيرة من التقارير الإذاعية التي تتحدث عن الارتباط الوثيق والعلاقات التاريخية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والدور الريادي للمملكة العربية السعودية وإنجازاتها ومكتسباتها بالإضافة إلى مجموعة من الفواصل، وسهرة شعرية، والكلمات التاريخية والبرامج الوثائقية والأغاني الوطنية.

ونوه إلى أن تلفزيون البحرين استعد أيضاً بعدد من البرامج المباشرة التي ستتضمنها 3 فترات رئيسة تتضمن مجموعة من الاستضافات في الأستوديو والاتصالات الهاتفية والاتصالات المرئية مع عدد من الشخصيات لتسليط أضواء على العلاقات البحرينية السعودية وعلى دور المملكة الشقيقة الريادي على المستوى الخليجي والعربي والدولي وما تشهده من نهضة وازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما سيتم عرض عدد من التقارير المتصلة بهذا الحدث الوطني، والفواصل ذات الصلة بهذه المناسبة الوطنية، وتخصيص حلقة من البرنامج المسائي "وطني" لتغطية اليوم الوطني السعودي، حيث سيتم خلال الحلقة استضافة عدد من المسؤولين والمواطنين من المملكتين الشقيقتين، بالإضافة إلى تخصيص نشرة إخبارية كاملة للاحتفال باليوم الوطني السعودي.

وأعرب الدوسري عن شكره وتقديره لكافة العاملين بقطاعي الإذاعة والتلفزيون على جهودهم في إعداد الفقرات والتقارير المتصلة بهذا الحدث الكبير الذي نتشارك فيه جميعاً في مملكة البحرين والشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية.