تنظم جمعية الذكاء الاصطناعي، المؤتمر الافتراضي الدولي الأول للذكاء الاصطناعي الأحد المقبل، برعاية رئيس مجلس الشورى علي الصالح.

وسيشارك في المؤتمر الأول من نوعه نخبة من خبراء الذكاء الاصطناعي من المملكة المتحدة، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، والبحرين.

وسيكون من ضمن المتحدثين الرئيس التنفيذي لمركز الأتمتة الذكية ومركز الابتكار الكبير في الشرق الأوسط غاري طومسون، والرئيس التنفيذي للمعلومات في مستشفى الملك فهد بالدمام، المملكة العربية السعودية د.مصطفى قربان، وخبيرة الذكاء الاصطناعي نمراتا ناجا من المملكة المتحدة، إلى جانب من مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية د.فاطمة السبيعي، وسيرأس ويدير الجلسة كبير مديري دائرة تقنية المعلومات في شركة جارمكو خالد جلال.



وقال رئيس المؤتمر والخبير التنفيذي لعلوم الذكاء الاصطناعي د.جاسم حاجي: "نتشرف للمرة الثالثة برعاية رئيس مجلس الشورى للمؤتمر، والذي يعكس أهمية هذه النوع من العلوم بما يوليه والحكومة والمسؤولون في البحرين والمنطقة من اهتمام ورعاية".

وأضاف "سيلعب الذكاء الاصطناعي دوراً محورياً في ما بعد الجائحة، حيث سيحول التعلم الآلي والخوارزميات الوظائف التقليدية وأنشطة العمل إلى عمليات تشغيلية عن بُعد مدفوعة بالذكاء الاصطناعي".

وقال "سينعكس التغيير الفوري على التعليم والصحة وخدمة العملاء والمالية والتشريعات والعديد من خدمات العملاء الأخرى وسيركز المتحدثون على الذكاء الاصطناعي في مجالات المالية والرعاية الصحية والشبكات العصبية والاستراتيجيات".