ابراهيم الرقيمي


أعلنت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في البحرين عن وصول مركبة تويوتا Hilux الجديدة في معرضها الكائن بسترة.

ومنذ إطلاق هذا الموديل في عام 1968، حققت تويوتا Hilux مبيعات تجاوزت 18 مليون مركبة، مما جعلها تعد إحدى أكثر مركبات النقل الصغيرة «البيك أب» نجاحاً في العالم.

ويعود ذلك إلى أدائها القوي في مختلف المهمات الصعبة إلى جانب ما تتميز به موديلات علامة تويوتا من جودة صنع، قوة تحمل واعتمادية. وتتميز Hilux 2021 بتصميمها العصري الأنيق والذي يظهر بكل وضوح من خلال شبكها الأمامي الجديد الذي يوحي بالقوة ومقصورتها المجددة بالكامل. وتتوفر Hilux بعدة خيارات بحيث تتيح للعملاء اختيار ما يناسبهم من محرك بترول أو ديزل توربيني، نظام الدفع الثنائي أو الدفع الرباعي. كما تتيح Hilux للعملاء الاختيار بين المقصورة المفردة والمزدوجة ونواقل الحركة الآلية «الأتوماتيكية» واليدوية، مما يجعلها مركبة مثالية تتناسب مع احتياجات العملاء المختلفة. يمكن لمركبة Hilux المعروفة عالمياً بقوتها ومتانتها حمل وزن يصل إلى 1000 كيلوغرام (طن واحد) وجر حمولة تصل إلى 3500 كيلوغرام (3.5 طن) وهو ما يجعلها مناسبة لنقل الحمولات الثقيلة ولعمليات الجر.

وكما هو الحال في جميع طرازات تويوتا، تبقى السلامة ضمن أهم الأولويات في تصميم تويوتا Hilux الجديدة، إذ تتضمن مجموعة شاملة من تقنيات السلامة التي توفر الأمان والحماية لجميع الركاب مثل وسادات هوائية (SRS)، نظام التحكم بثبات السيارة (VSC)، نظام المكابح المانع للانغلاق (ABS)، نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD) نظام مساعد الكبح (BA)، ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS).