أعلن بنك البحرين الوطني عن إطلاق خدمة الدفع الفوري اللاتلامسي "Tap & Go" بجميع أجهزة نقاط البيع والبطاقات التابعة للبنك عبر تطبيق "بنفت بي" على أجهزة نظام أندرويد، وذلك سعياً للوفاء بوعده لعملائه بأن يكون أقرب لهم، وبجانب جهوده الداعمة للإجراءات الوقائية لتعزيز حمايتهم في ظل الجائحة الحالية، حيث يأتي تدشين الخدمة لدى "البحرين الوطني" بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي وشركة بنفت، الجهتين اللتين أنشأتا تطبيق "بنفت بي" كأول محفظة رقمية على مستوى المملكة.

ويتيح هذا التعاون ربط البطاقات الائتمانية وبطاقات الدفع المسبق وبطاقات الخصم المباشر الخاصة بالعملاء في التطبيق، وإجراء عمليات الدفع رقمياً من خلال هواتفهم بنظام أندرويد، وذلك لدى متاجر متعددة بجميع أنحاء البحرين، إذ يتوافق إطلاق الخدمة الجديدة مع جهود بنك البحرين الوطني الداعمة للتدابير الاحترازية بالتزامن مع جائحة كورونا (كوفيد 19)، حيث تعكس المنتجات والخدمات الرقمية التي يقدمها البنك مدى حرصه على تحفيز التزام الجمهور بممارسة التباعد الاجتماعي.

وتهدف خدمة الدفع اللا تلامسي لتعزز تجربة الدفع لدى عملاء البنك ولتجعلها أكثر سهولة وسرعة وأمان، بجانب حفظها لخصوصية بيانات المستخدمين، حيث يعمل بنك البحرين الوطني بشكل فعال على استبدال جميع البطاقات الائتمانية وبطاقات الدفع المسبق وبطاقات الخصم المباشر التي تم إصدارها من قبل البنك ببطاقات الدفع اللاتلامسية التي تمكن عملاء البنك من الدفع عن بعد في نقاط البيع عن طريق البطاقة أو عن طريق "بنفت بي" على هواتف الأندرويد.



وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الوطني صباح الزياني: "نولي في بنك البحرين الوطني اهتماماً بالغاً بمنح العملاء الكرام تجربة مصرفية ومالية مثالية، ونسعى دائماً لمواكبة تطلعاتهم وتمكينهم من إنجاز معاملاتهم اليومية بأسلوب سلس أكثر فأكثر. ونؤمن بأهمية تعاوننا مع تطبيق "بنفت بي"، وهو يتوافق مع جهودنا وأهدافنا الاستراتيجية الداعمة لرحلة التحول الرقمي بالبنك، وسيمكن أيضاً العملاء من استخدام بطاقاتهم وهواتفهم الذكية كمحفظة إلكترونية، بما يضمن استفادتهم من أحدث تقنيات الدفع المبتكرة وتعزز من التزامهم بإجراءات التباعد الاجتماعي".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والخدمات الاستثمارية في بنك البحرين الوطني هشام الكردي: "كجزء من نهجنا المتمحور حول رضا العملاء، نحرص دائماً في بنك البحرين الوطني على إطلاق حلول مبتكرة تسهل إنجاز المعاملات المالية والمدفوعات. وبادرنا بالاستثمار بشكل موسع في تطوير خدماتنا المقدمة عبر أجهزة نقاط البيع، التي توجد في الكثير من المتاجر في مختلف أنحاء المملكة. ومن هذا المنطلق، نعتز جداً بعقد هذه الشراكة المثمرة لكافة الأطراف، ونواصل حالياً العمل لتدريب وتعريف المتاجر بالمزايا الجديدة التي أضفناها في أجهزة نقاط البيع لنتيح لهم فرصة الاستفادة منها، ولنسهم عبر ذلك بتقديم تجربة دفع غير تلامسية سلسة".

وتتوفر خدمة الدفع اللا تلامسي "Tap & Go" لمالكي بطاقات ماستركارد وفيزا الائتمانية من بنك البحرين الوطني، وذلك بمجرد فتح تطبيق "بنفت بي" للدفع ووضع هواتفهم ذات نظام أندويد بالقرب من جهاز نقاط البيع لإتمام العملية.

ويمكن أيضاً استخدام هذه البطاقات التي تعمل بتقنية الاتصال قريب المدى (NFC) مع أجهزة نقاط البيع التابعة للبنك والمنتشرة في جميع أنحاء المملكة، مما يسمح للعملاء بإجراء معاملات الدفع رقمياً لدى عدد كبير من المتاجر.