أعلنت أرباح المالية، عن استحواذها لحساب مستثمريها على محفظة متنوعة مدرة لدخل مرتفع مؤلفة من خمسة أصول عقارية في القطاع الصناعي النامي في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤجرة لشركات بارزة، منها تسلا، وأيه تي آند تي، وولمارت، بالمشاركة مع مجموعة برينان إنفستمنت غروب، وهي شركة رائدة متخصصة في القطاع الصناعي الأمريكي سبق لها إبرام صفقات صناعية في الولايات المتحدة على مدى السنوات العشر الماضية تجاوزت قيمتها الإجمالية 15 مليار.

وشاركت أرباح المالية مع مجموعة برينان إنفستمنت غروب التي تتولى أيضاً إدارة الأصول إلى جانب كونها مستثمراً مشاركاً، حيث تعرف مجموعة برينان بأنها الشركة الرائدة في إدارة الاستثمارات في المستويين الثاني والثالث من القطاع الصناعي الأمريكي، حيث إنها تدير مساحات صناعية في الولايات المتحدة الأمريكية تزيد عن 42 مليون قدم مربعة موزعة في 30 ولاية، مع المحافظة على معدل إشغال يتجاوز نسبة 95%. وفي جانب البيع، حققت مجموعة برينان معدلات عوائد داخلية مركبة على الصفقات الاستثمارية التي سبق لها التخارج منها تجاوزت نسبتها في المتوسط 40%.

وبهذه المناسبة، قال محمود الكوهجي: «إن استراتيجية أرباح المالية الرئيسة تركز على الاستحواذ على أصول متميزة في مواقع ممتازة في قطاعات دفاعية، منها على سبيل المثال البنية التحتية الاجتماعية، ما يبرز مدى كفاءة استراتيجيتنا الاستثمارية في إيجاد فرص حصرية ذات نوعية عالية لمستثمرينا. وسوف تتيح هذه الأنواع من الاستثمارات زيادة فرص إيجاد القيمة المضافة لمستثمرينا في السوق العالمية والمساهمة في تعزيز مسيرتنا نحو التحول إلى بنك استثماري رائد في المنطقة. كما أن هذا الاستثمار يعزز تحالفات أرباح المالية الاستراتيجية وعلاقاتها، بما يسهم فيدعم مركزها كبوابة عالمية للمستثمرين السعوديين والإقليميين».



وأضاف: «إن المبادئ الأساسية التي ترتكز عليها فلسفة أرباح المالية تتمثل في البحث عن الشرائح الاستثمارية المناسبة التي تحقق النمو للمستثمرين، وهيكلة الاستثمارات في تلك الشرائح بالمشاركة مع شركاء رائدين يمتازون بسجلات حافلة بالخبرات الناجحة، حيث إن سمعة أرباح المالية ومهنيتها تتيحان لها القدرة على اجتذاب أفضل الشركاء القادرين على تقديم استثمارات تضيف قيمة عالية لمستثمرينا».

وأردف الكوهجي: «إننا نولي دائماً أهمية كبيرة جداً للاحتياجات المتغيرة مع الوقت، وتسعى أرباح المالية إلى طرح منتجات أخرى في المستقبل القريب بما يتناسب مع ما نواجهه اليوم من متطلبات أساسية وبما يضمن الاستدامة في المستقبل. كما أننا نعمل حالياً على الاستحواذ على أحد الأصول الأساسية في شريحة البنية التحتية الاجتماعية في الولايات المتحدة الأمريكية، ليشكل منتجاً آخر مدراً للدخل في قطاع دفاعي جداً، إلى جانب استحداث مجمع سكن طلبة ذي أغراض خاصة في المملكة العربية السعودية. ومن جهة أخرى، سوف نطرح قريباً صندوق مرابحة على سلع سوف يوفر السيولة ويحقق عائد إيجارٍ ممتازاً للمستثمرين. ونحن نرى أن هذه المنتجات مبتكرة وموزعة في قطاعات دفاعية، بما يتيح للمستثمرين درجة من الاستقرار والطمأنينة في وقت تسود الأسواق الأخرى تقلبات كبيرة».