أكملت شركة "Flat6Labs" البحرين مؤخرًا دورتها الخامسة بنجاح، حيث شاركت 8 شركات ناشئة في برنامج تسريع أعمال هو الأول من نوعه في البحرين، والذي استغرق 4 أشهر.

وشهدت الدورة الخامسة تقديم أكثر من 200 طلب للمشاركة من أكثر من 50 بلدًا، وتم حصر المشاركات بـ8 شركات ناشئة تم اختيارهم بشكل نهائي، وتحتوي هذه الشركات على فرق قامت بمناقشة بعض المشاكل عبر اقتراح حلول فريدة لتشمل قطاعات عدة، منها التكنولوجيا التعليمية والبناء والعقارات والسيارات والعناية بالحيوانات الأليفة والشبكات الاجتماعية والصحة واللياقة البدنية.

وستعرض هذه الشركات أعمالها في اليوم الخامس من العرض التجريبي، والذي يأتي بالتزامن مع انتهاء البرنامج غداً الثلاثاء، حيث سيتم بث العرض في تمام الساعة السادسة مساءً عبر منصات يوتيوب وفيسبوك، في حين بمكن تسجيل الحضور عبر الرابط (demoday.flat6labsbahrain.com).



وقال العضو المنتدب لشركة Flat6Labs البحرين علي فخرو: "تمكنا من تصميم برنامج افتراضي بالكامل حقق هدفنا المتمثل في دعم الشركات التي لدينا في محفظتنا، وذلك عبر التخطيط الدقيق والاستراتيجي لهذه الفعالية. لقد تمكنت دفعتنا الخامسة من تخريج مجموعة واعدة تقدم حلولًا مبتكرة للسوق، عبر توفير الدعم اللازم من قبل فريقنا والموجهين".

يذكر أنه طوال فترة البرنامج التنموي المكثف، والذي استمر 4 أشهر، تم توفير مدربين وموجهين على مستوى عالمي للمشاركين، بالإضافة إلى مجموعة من الامتيازات الأخرى، وذلك عبر استخدام وسائل الاتصال المرئي. يعكس ذلك ريادة الشركة في الابتكار في النظام البيئي للشركات الناشئة، كما أنها إحدى أولى مسرّعات الأعمال التي تبنّت تطبيق مثل هذا البرنامج افتراضيًا، لتدعم بذلك النمو المطّرد الذي يشهده النظام البيئي لمملكة البحرين، مع ضمان صحة وسلامة المشاركين من رواد الأعمال.

يشار إلى أن Flat6Labs، عبارة عن شركة تسريع أعمال وتمويل أوّلي إقليمية تستهدف الشركات الناشئة لتعزز من نموها، كما تقوم الشركة بالاستثمار في رواد الأعمال المتميزين ذويّ الأفكار المتطورة والمتقدمة.

وتوفر الشركة كذلك التمويل الأولي والتوجيه الاستراتيجي ومساحة عمل إبداعية، إضافة إلى العديد من الامتيازات الأخرى والتدريب على الأعمال التجارية الذي يركز على ريادة الأعمال.

علاوة على ذلك، توفر Flat6Labs الدعم المباشر للشركات الناشئة من خلال شبكة واسعة من المؤسسات الشريكة والموجهين والمستثمرين.