أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف على أهمية التنسيق المستمر مع المجالس البلدية بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات وفق الخطط المقررة لها.

جاء ذلك خلال الاتصال المرئي بين وزير الأشغال ورئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية أحمد الكوهجي لبحث مجمل القضايا التي تهم محافظة الشمالية وتدخل في اختصاصات الوزارة.

وقد تطرق الاتصال إلى الانتهاء من صيانة مبنى بلدية البديع من أجل انتقال المجلس البلدي إلى المبنى إذ من المنتظر انتهاء صيانته نهاية الشهر المقبل.



وتم خلال اللقاء تقييم مشروع تنمية المدن والقرى في المحافظة الشمالية من أجل العمل على زيادة الميزانية المخصصة للمشروع لأجل التمكن من تنفيذ أكبر قدر من المنازل، إلى جانب بحث مجمل مشاريع البنية التحتية في المحافظة الشمالية والمدرجة ضمن الميزانية العامة للدولة 2020/2021.

وجرى خلال اللقاء أيضاً بحث آلية تطبيق قانون النظافة العامة الجديد وتفعيل جهاز الرقابة والتفتيش لرصد المخالفات القائمة والعمل على الحد منها، حيث سيتواصل العمل خلال الفترة المقبلة من أجل نشر الوعي العام بمواد القانون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية من أجل تنفيذ بنوده. كما تطرق الاجتماع إلى التحول الإلكتروني للكثير من الخدمات البلدية من أجل تقليل الكثافة في مراكز الخدمات البلدية.

وأكد رئيس المجلس البلدي على أهمية تفعيل آلية التواصل والتعاون مع مجلس بلدي الشمالية حيث وجه الوزير القطاعات التنفيذية في الوزارة لتعزيز قنوات التواصل مع المجلس بشكل مباشر والعمل بشكل مشترك لإنجاز المشاريع وتسريع الخدمات.