كرمت الجمعية النرويجية للعدالة والسلام عدداً من كبار السن في مبادرة تحت عنوان «هذا تُراثنا البحريني»، وذلك بمناسبة يوم المسن العالمي.

وتأتي هذه المبادرة بتنظيم مشترك بين سفراء الجمعية في البحرين والجمعية، حيث تخللت المبادرة بزيارة الفنانة القديرة سلوى بخيت «أم هلال» وتقديم الشكر لعطائها الفني والمجتمعي الحافل بالإنجازات الوطنية.

كما تم زيارة الفنان البحريني أحمد الهرمي المتميّز في الحرف اليدوية لصناعة السفن البحرينية لأغراض الزينة وصناعة الصندوق المبيت البحريني ومستلزمات الغرفة وأيضاً صناعة السيوف.



كما تقدم وفد من الجمعية بتكريم الأم القديرة «أم راشد» لتشجعها على صناعة المنتجات التي تعتبرها صنعة بحرينية تتميز بها البهارات البحرينية ذات جودة المنزلية عالية بصنع الأيدي.

وأكدت سفير الجمعية في البحرين شيخة الزايد، أن هذه المبادرة تهدف إلى توطيد الترابط المجتمعي بين الجمعية النرويجية وبين المجتمع البحريني لبناء أثره على كبار المواطنين للاستمرار والعطاء في ظل جائحة (كوفيد19) التي أوقفت النشاط للاقتصادي، ولتسليط الضوء أكثر على كبار المواطنيين لعطائهم وثباتهم رغم الظروف المحيطة بهم إذ تفتخر البحرين قيادة وشعبًا بهم ولإنجازاتهم الكبيرة.

وقدمت شكرها، إلى فريق العمل ونائبة المكتب خلود فرحان ورئيسة العلاقات والأنشطة جميلة الرميحي على تنسيقهم لهذه المبادرة التي أثلجت صدور جميع كبار المواطنين بالفرح والسرور على تقدير الجمعية لجهودهم.