أطلقت زين البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، مبادرة "أصوات"، وهي مبادرة مخصصة لرعاية البرامج الصوتية للمتحدثين التي تركز على مواضيع متنوعة ذات أهمية للمجتمع المحلي، تماشياً مع مبادرات زين البحرين التي تتعلق بأنشطة المسؤولية الاجتماعية لشركة زين البحرين بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. ومن خلال شعار "أصوات متنوعة، أفكار فريدة"، تهدف الحلقات التي تتم رعايتها لربط المفكرين وصناع التغيير بأشخاص ذي تفكير مشابه ومستخدمي الأجهزة المحمولة من خلال مكتبة متنوعة من المحتوى الصوتي.

وتنطلق "أصوات" مع الناشطة البيئية هيا الدوسري بأول بودكاست بيئي باللغة العربية باسم Green Sprouts لنشر الوعي البيئي ومناقشة الموضوعات العلمية والاجتماعية التي تساعد على تحسين الحياة.

ويركز بودكاست Green Sprouts على الاهتمامات البيئية ويقدم حلولاً محتملة بالتعاون مع خبراء يتم استضافتهم بانتظام. بالإضافة إلى ذلك، يقدم البودكاست مساحة يمكن للناس من خلالها مشاركة ممارساتهم وأفكارهم الصديقة للبيئة التي تلهم المستمعين وتساعد في جعل كوكب الأرض مكاناً أفضل للعيش فيه. وسيكون البودكاست متاحاً عبر تطبيقات ساوندكلاود والآبل بودكاستس وتطبيقات البث الأخرى.



وقال المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين في شركة زين البحرين الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة: "كثير من الناس، ولا سيما جيل الألفية، قاموا بتبني البودكاست كمنصة للاستماع لأفكار مختلفة ومعاصرة، وأدركنا أن هناك اهتماماً لذلك في المنطقة. ولرد الجميل للمجتمع وكجزء من التزام شركة زين البحرين بأهداف التنمية المستدامة، حرصنا علـى رعاية حلقات بودكاست فريدة تلهم الآخرين. فيما يعمل فريقنا باستمرار على تقديم أفكار جديدة توفر محتوى فريداً وتقدم خدمات مفيدة لعملائنا. من خلال إطلاق "أصوات"، فإننا نرنو للوصول إلى مستخدمي زين البحرين بطرق مختلفة بالتعاون مع صانعي البودكاست المحليين والإقليميين الذين يناقشون مواضيع ذات مغزى، ونحن متفائلون بأن المستمعين سيستفيدون منها بشكل كبير".

جدير بالذكر أن زين البحرين هي أحد الموقعين على أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وتسعى دوماً إلى دعم أهداف التنمية المستدامة في جميع أعمالها. وقد ركزت الشركة، وبشكل مستمر، على المبادرات الخاصة بالتعليم والتدريب ولا سيما تنمية الشباب وتمكينهم وتعزيز عملية التطور والتغيير في المملكة وازدهارها المستقبلي تماشياً مع رؤية الاقتصادية للمملكة 2030.