ينطلق مؤتمر "سلامة المرضى ومكافحة العدوى" أعماله الخميس لأول مرة في البحرين بالتعاون مع كل من وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وبتنظيم من مركز "بي دي إيه" للتدريب الطبي وشراكة استراتيجية مع مركز كينجز الطبي في الإمارات العربية المتحدة.

ويوفر المؤتمر منصة مواتية من أجل تبادل الأفكار حول الأولويات الحالية لسلامة المرضى، ومناقشة أهمية إشراك المرضى في المساعدة على تحسين الخدمات وضمان تحسين الجودة في الرعاية الصحية، والمساهمة في تحسين سلامة المرضى في جميع أماكن الرعاية الصحية.

ويشارك في المؤتمر الذي يقام عن بعد 16 متحدثا بارزا على مستوى البحرين والمنطقة والعالم، من بنيهم استشارية الأمراض المعدية د.جميلة السلمان عضو الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) كمتحدث رئيس خلال يوم المؤتمر الأول الذي جرى كاملا عن جائحة كوفيد-19 وآخر تحديثات الوقاية من عدوى الفيروس.



كما يتحدث في المؤتمر كل من د.أزهار نصيب ونهاد الشيراوي وسمية حسين ود.أمل الصباغ من مملكة البحرين، ومن المملكة المتحدة البروفيسور فاري جيفري ود.هالة عفيفي، ومن السعودية د.بشر عدنان، ومن ليبيا البروفيسور خميس جاب الله، ومن الولايات المتحدة د.هاواردسكوت ود.مارك شنيتزر ود.أدم جيوريكي، ومن لبنان د.جورج أبو زيد، ومن الأردن د.حليمة الصباح، ومن العراق د.ريم سعيد، ومن فلسطين د.ليلى عياش.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة بي دي أي المنظمة للمؤتمر د.أحمد شهدا: "نحن فخورون بشراكتنا الاستراتيجية المستمرة والممتدة مع كلا من وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن الصحية، ومن دواعي سرورنا المضي قدما بالمسيرة العلمية ومناخ المؤتمرات التعليمية رغم ظروف التباعد الاجتماعي، و إبقاء اسم البحرين و كادرها الطبي المشرف حاضرا على مستوى المحافل العلمية، وشحذ و تنشيط منتسبي القطاع الطبي بهذه الفعاليات الثرية علميا ومهنيا".

ومؤتمر "سلامة المرضى والوقاية من العدوى" موجه بشكل خاص لمديري الجودة في المستشفيات والمنشآت الصحية والطبية، ورؤساء سلامة المرضى، والرؤساء التنفيذيون ورؤساء التمريض، ومديري الوقاية والسيطرة على العدوى، والممارسين الرئيسيون لمكافحة العدوى، والممرضات المتخصصات، ورؤساء الصيدلة، والجراحين، ومديري المخاطر، والمهتمين بسلامة المرضى والجودة وإدارة المخاطر، إضافة إلى الأكاديميين والباحثين والمهتمين.