كشفت آلية تتبع أثر المخالطين المنشورة على موقع وزارة الصحة عن "إصابة 10 أشخاص بفيروس كورونا (كوفيد19) في 10 أسر، نتيجة مخالطة مواطنة طفلة تبلغ من العمر سنة واحدة، في بركة سباحة، وتأكدت إصابتها من خلال الفحص العشوائي".

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 62 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 15 حالة قائمة من 4 أسر مختلفة، جميع الحالات في نطاق الأسرة حيث خالطت مباشرةً الحالة التي تم رصدها أولًا في تجمع عائلي.

وكشفت آلية تتبع المخالطين عن 24 حالة قائمة من 7 أسر مختلفة بعد تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 37 عاماً، جميعها في نطاق الأسرة، حيث التقت 14 حالة قائمة بالحالة التي تم رصدها أولاً وخالطتها مباشرةً في تجمع عائلي، في حين أن الحالات العشر المتبقية كانت نتيجة مخالطة غير مباشرة.



وتم تأكيد إصابة مواطنة طفلة تبلغ من العمر سنة واحدة من خلال الفحص العشوائي، وبينت آلية تتبع أثر المخالطين عن إصابة 10 حالات قائمة من 3 أسر مختلفة خالطت مباشرة الحالة المرصودة خلال استئجارهم بركة سباحة خاصة.

وأظهرت آلية تتبع المخالطين إصابة 17 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة بعد مخالطتها لمواطن يبلغ من العمر 42 عاماً تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وجميع الحالات في نطاق الأسرة وتشمل أشقاء الحالة التي تم رصدها أولاً وبناتهم وأبنائهم الذين خالطوا الحالة المرصودة في مناسبة عزاء.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 29 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 5 حالات قائمة تشمل زوج الحالة التي تم رصدها أولاً والأطفال والأم والأصهار. بعد تتبع أثر مخالطي الأصهار، تم الكشف عن 6 حالات قائمة إضافية تتضمن أفراد الأسرة. أثرت هذه الحالة على 4 أسر مختلفة بما مجموعه 11 شخصاً.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 14 حالة قائمة بعد تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 33 عاماً. 9 حالات خالطت مباشرةً الحالة التي تم رصدها أولاً، في حين أن 5 حالات كانت نتيجة مخالطة غير مباشرة. تتضمن الحالات 11 زميل عمل و3 أصدقاء.