كشفت Apple النقاب اليوم عن iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max مع تجربة 5G قوية وتكنولوجيا وابتكارات متطورة تتحدى حدود المعقول، للمستخدمين الذين يريدون تحقيق أقصى استفادة من iPhone.

وتتميز موديلات iPhone 12 Pro بتصميم جديد مع شاشات Super Retina XDR تغطي الواجهة بالكامل هي الأكبر حجماً في iPhone، مع حماية واجهة Ceramic Shield التي تقدم أكبر قفزة نوعية للمتانة في iPhone على الإطلاق، بالإضافة إلى شريحة A14 Bionic من تصميم Apple، التي تعد أسرع شريحة في هاتف ذكي وتشغِّل ميزات التصوير الحاسوبي المبهرة التي تشمل Apple ProRAW الجديد كلياً الذي يتيح المزيد من وسائل التحكم المبتكرة في الصور ويقدم تجربة فيديو متكاملة بتنسيق Dolby Vision هي الأولى من نوعها، بمعدل يصل لغاية 60 إطاراً في الثانية.

وتشمل أنظمة الكاميرات الاحترافية بتصميمها الجديد كاميرا واسعة للغاية لالتقاط المناظر الشاسعة، وكاميرا مقربة للمسافات تتميز ببعد بؤري أطول في iPhone 12 Pro Max، وكاميرات واسعة جديدة لالتقاط صور وفيديوهات رائعة بجودة احترافية في الضوء الساطع وفي الإضاءة الخافتة.



كما تأتي موديلات iPhone 12 Pro أيضاً بماسح ضوئي بتكنولوجيا LiDAR جديد للاستمتاع بتجارب واقع معزز غامرة للحواس، بالإضافة إلى MagSafe الذي يمنحك قدرة شحن لاسلكي عالية، ومنظومة جديدة كلياً من الاكسسوارات تُثبت بكل سهولة في iPhone.

سيتوفر iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max بتصميم من الستانلس ستيل بأربعة ألوان هي الرصاصي الداكن، والفضي، والذهبي، والأزرق المحيطي. وسيتوفر iPhone 12 Pro للطلب المسبق ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 16 أكتوبر، على أن يتوفر ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 23 أكتوبر، بينما سيتوفر iPhone 12 Pro Max للطلب المسبق ابتداءً من يوم الجمعة 6 نوفمبر، وفي المتاجر ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 13 نوفمبر.

وقال غريغ جوسوياك، نائب رئيس قسم التسويق العالمي بشركة Apple: ”لقد حققنا قفزة هائلة في عالم iPhone، حيث نوفر أفضل تجربة 5G في السوق ونقدم أحدث ما ابتكرنا من تكنولوجيا للمستخدمين الذين يريدون تحقيق أقصى استفادة من iPhone. كل جيل من أجيال iPhone أتى بتغيير في الأشياء التي نتوقعها من هاتف ذكي، والآن مع 5G يقدم iPhone 12 Pro أداءً من جيل جديد. وحرصنا على التكامل الدقيق بين الأجهزة والبرامج يأتي بميزات مذهلة في التصوير الحاسوبي مثل إتاحة نمط الليل في المزيد من الكاميرات، بالإضافة إلى دعم تسجيل فيديو HDR بتنسيق Dolby Vision. كما أن الماسح الضوئي بتكنولوجيا LiDAR المتطور يمكّن المستخدمين من الاستمتاع بتجارب واقع معزز لم تكن متاحة من قبل ويحسّن من أداء الكاميرا من خلال ضبط تلقائي أسرع للعدسة في الإضاءة الخافتة وإمكانية التقاط صور بورتريه بنمط الليل. كل هذه التجارب وغيرها الكثير تجعل هذه الهواتف أفضل تشكيلة iPhone صدرت على الإطلاق."

تجربة 5G فائقة بمعنى الكلمة

يقدم iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max تجربة 5G متطورة على نطاق عالمي، صُممت بتكامل سلس بين أجهزة وبرامج من طراز عالمي. وتتميز شبكة 5G على iPhone بسرعات معززة كي تستمتع بسرعات أكبر في التنزيل والتحميل، وجودة أعلى عند تشغيل الفيديوهات عبر الإنترنت، وتجاوب أسرع في الألعاب، وتفاعل فوري في التطبيقات، ودقة أعلى لمكالمات FaceTime، وغيرها الكثير. كما سيتمكن العملاء من الاستمتاع باتصال آمن وسريع، ما يحد من حاجتهم إلى الاتصال بنقاط اتصال Wi-Fi اللاسلكية العامة.

تتميز موديلات iPhone 12 Pro بأكبر عدد من نطاقات شبكة 5G في أي هاتف ذكي، لتقدم أكبر تغطية لشبكة 5G على مستوى العالم.1 وتدعم الموديلات المتوفرة في الولايات المتحدة الموجة الملّيمترية التي تتيح شبكة 5G بتردد أعلى، ما يسمح لموديلات iPhone 12 Pro بتقديم سرعات تصل إلى 4Gbps، حتى في المناطق المكتظة بالسكان. كما تتميز موديلات iPhone 12 Pro بنمط Smart Data الذي يطيل عمر البطارية عن طريق تقييم احتياجات شبكة 5G بذكاء والموازنة بين استخدام باقة البيانات والسرعة وقوة الأداء في الوقت الفعلي.

شريحة A14 Bionic: تجمع بين القوة والكفاءة

تتفوق شريحة A14 Bionic على غيرها من الشرائح بأجيال، فهي أول شريحة في مجال الهواتف الذكية تضم معالجاً بدقة 5 نانومتر. وتوفر شريحة A14 Bionic سرعة وكفاءة أكبر من أي وقت مضى، إذ تضم وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات غرافيك أسرع بنسبة 50 بالمئة مقارنة بأسرع شرائح الهواتف الذكية المنافسة، لتسمح بتجارب ألعاب تضاهي بجودتها تلك التي تقدمها أجهزة ألعاب الفيديو، وتقدم قدرات تصوير حاسوبي قوية، وغيرها من الميزات، مع توفير عمر بطارية رائع. وتدفع شريحة A14 Bionic حدود التعلم الآلي إلى أبعد مدى حيث تتميز بمحرك عصبي Neural Engine مع 16 نواة يقدم أداءً أفضل بنسبة 80 بالمئة ويستطيع إتمام 11 تريليون عملية في الثانية، للاستمتاع بأداء معزز حتى في نماذج التعلم الآلي التي تتطلب قدرة معالجة كبيرة.

تصميم جديد وتكنولوجيا مبتكرة في الشاشة

صُنعت موديلات iPhone 12 Pro من مواد عالية الجودة وهي تتمتع بتصميم جديد متطور بحافة مسطحة يتميز بشريط في غاية الجمال مصنوع من درجة الستانلس ستيل المستخدمة في الأدوات الجراحية، وسطح خلفي من الزجاج المركب غير اللامع بتفريز دقيق، بالإضافة إلى واجهة Ceramic Shield التي تمنحه متانة مذهلة، إذ إنها أقوى من زجاج أي هاتف ذكي وتتخطى حدود الزجاج، حيث أضيفت إليها بلورات النانو سيراميك لتزيد من متانة الجهاز بشكل ملحوظ ولتقدم أداء أفضل أربع مرات في حماية الجهاز عند سقوطه.

يأتي iPhone 12 Pro مقاس 6.1 إنش وiPhone 12 Pro Max مقاس 6.7 إنش3 بشاشة كبيرة مبهرة تغطي الواجهة بالكامل وحواف مصغرة في مقاسات مألوفة، ويتميزان بشاشة Super Retina XDR مع ضبط للألوان على مستوى النظام بالكامل لتحقيق دقة ألوان رائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية. وينفرد iPhone 12 Pro Max بأكبر شاشة في iPhone على الإطلاق وأعلى درجة وضوح بفضل ما يقارب 3.5 مليون بكسل، ليتيح تجربة مشاهدة طبيعية وواقعية في غاية الروعة.

وتعمل هذه الشاشات بتكنولوجيا OLED لتجعل فيديوهات HDR تنبض بالحياة بفضل درجة سطوع قصوى بمقدار 1200 شمعة/المتر المربع.

تأتي موديلات iPhone 12 Pro بقدرة على مقاومة الغمر في الماء تجعلها رائدة مجالها ضمن تصنيف IP68، لغاية 6 أمتار لمدة تصل إلى 30 دقيقة، بالإضافة إلى مقاومة السوائل اليومية، بما في ذلك القهوة والمشروبات الغازية.

نظام كاميرات Pro متعدد الاستخدامات

أصبح نظام كاميرات Pro الأفضل في العالم أداة أكثر تنوعاً لعشاق الصور والفيديوهات على اختلاف مستوياتهم، حيث تعمل الكاميرا الحديثة بقوة شريحة A14 Bionic. وتعمل شريحة A14 Bionic مع معالج إشارة الصور الجديد على تحسين جودة الصور لتوفير قدرات قوية للتصوير الحاسوبي لا تتيحها الكاميرات التقليدية. كما تتميز موديلات iPhone 12 Pro أيضاً بتكنولوجيا Apple ProRAW الجديدة التي تتوفر في وقت لاحق من العام الجاري، والتي تجمع معالجة الصور متعددة الإطارات من Apple والتصوير الحاسوبي مع تنوع تنسيق RAW. ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بالتحكم الكامل في الألوان والتفاصيل والنطاق الديناميكي على تطبيقات iPhone المدمجة أو باستخدام تطبيقات تعديل الصور الاحترافية الأخرى.

يتميز iPhone 12 Pro بالكاميرا الواسعة الجديدة بعدسة سباعية العناصر وفتحة عدسة ƒ/1.6 هي الأسرع في iPhone على الإطلاق لأداء أفضل بنسبة 27 بالمئة في الصور والفيديوهات الملتقطة في الإضاءة الخافتة، بالإضافة إلى الكاميرا الواسعة للغاية مع نطاق رؤية يبلغ 120 درجة، ما يجعلها مثالية لالتقاط مشاهد أوسع في الأماكن الضيقة أو المناظر الطبيعية، وكاميرا مقربة للمسافات ببعد بؤري 52 مم رائعة في تأطير صور البورتريه تصل بنطاق التكبير/التصغير البصري إلى 4x.

يرتقي iPhone 12 Pro Max بتجربة الكاميرات الاحترافية أكثر وأكثر. فتتميز الكاميرا الواسعة الجديدة بفتحة عدسة ƒ/1.6 ومستشعر أكبر بنسبة 47 بالمئة وبكسلات أكبر بواقع 1.7 ميكرومتر، ما يحسّن من جودة الصور في الإضاءة الخافتة بنسبة 87 بالمئة. كما يضم أيضاً الكاميرا الواسعة للغاية لالتقاط المناظر الشاسعة وكاميرا مقربة للمسافات ببعد بؤري 65 مم لمرونة أكبر في التقاط الصور عن قرب وفي الأماكن الضيقة. ويعمل هذا النظام بجميع مكوّناته ليقدم نطاق تكبير/تصغير بصري 5x.

امتدت التحسينات التي شهدها نمط الليل لتصل إلى كاميرا TrueDepth والكاميرا الواسعة للغاية، ما يسمح بالتقاط صور أكثر سطوعاً. ويوفر التصوير السريع بنمط الليل مدة تعريض أطول للحصول على فيديوهات أكثر وضوحاً، والتقاط آثار الضوء بشكل أفضل، وتعريض ضوئي أكثر سلاسة في سيناريوهات الإضاءة الخافتة عند الاستخدام مع حامل ثلاثي القوائم. كما أصبحت Deep Fusion أفضل وأسرع وتأتي مع جميع الكاميرات، ومع ميزة HDR 3 الذكية الجديدة يمكن للمستخدمين أن يتوقعوا الحصول على صور واقعية حتى في المشاهد المعقدة.

توفر موديلات iPhone 12 Pro أعلى جودة فيديو في هاتف ذكي، وهي الأجهزة الأولى في العالم التي تتمتع بكاميرات تتيح تجربة فيديو HDR كاملة بتنسيق Dolby Vision لغاية 60 إطاراً في الثانية، وتثبيت فيديو أفضل لإنتاج أعمال تضاهي التصوير السينمائي. وتخضع الفيديوهات لعملية تدريج الألوان بتكنولوجيا Dolby Vision بشكل مباشر أثناء التسجيل وتستمر أثناء عملية التعديل، سواءً أكان ذلك في تطبيق الصور أم في تطبيق iMovie وستتوفر في Final Cut Pro X في وقت لاحق من العام الجاري. وتستفيد تكنولوجيا Dolby Vision من شاشة Super Retina XDR للحصول على تباين رائع أثناء تصوير الفيديوهات وتشغيلها، ويمكن للمستخدمين مشاركة فيديوهاتهم مع دعم AirPlay لعرض محتوى بوضوح 4K بتنسيق Dolby Vision على أجهزة خارجية.6

تجارب واقع معزز واقعية وتجارب كاميرا مبتكرة

أصبح الماسح الضوئي بتكنولوجيا LiDAR الجديد كلياً متاحاً في إصدار Pro من iPhone ليوفر القدرة على قياس مسافة الضوء واستخدام معلومات عمق البكسل للمشهد. وتقدم هذه التكنولوجيا تجارب واقع معزز أسرع وأكثر واقعية، بالإضافة إلى أنها تجعل الضبط التلقائي للعدسة 6x أسرع في المشاهد ذات الإضاءة الخافتة، للحصول على دقة أكبر ومدة التقاط أقل في الصور والفيديوهات. هذه المكوّنات المتطورة إلى جانب قوة المحرك العصبي Neural Engine في شريحة A14 Bionic تفتح المجال لالتقاط صور بورتريه بنمط الليل مع تأثير بوكيه رائع في الإضاءة الخافتة.

اكسسوارات جديدة مبتكرة مع MagSafe

يعمل MagSafe على تحسين الشحن اللاسلكي لتحصل على تجربة شحن أفضل وأكثر كفاءة، وهو يقدم منظومة من الاكسسوارات سهلة التثبيت تكمل روعة موديلات iPhone 12 Pro.7 ويقدم MagSafe تجربة فريدة لأجهزة iPhone من خلال مصفوفة من القطع المغناطيسية حول ملف الشحن اللاسلكي تم تعزيزها لتصطف بمحاذاة تامة وتعمل بكفاءة عند التوصيل مع جهاز iPhone عند كل استخدام. وتوفر شواحن MagSafe طاقة تصل لغاية 15 واط، وهي تدعم الأجهزة الحالية التي تدعم شواحن Qi.

وتشمل حلول الشحن شاحن MagSafe وشاحن MagSafe الثنائي للاستخدام مع iPhone وApple Watch، بالإضافة إلى حافظات من السيلكون وحافظات جلدية وشفافة جديدة تُثبت بكل سهولة على ظهر iPhone، ومحفظة جلدية. ويمكن للعملاء أيضاً توقع المزيد من اكسسوارات MagSafe المبتكرة من جهات تصنيع خارجية.

يأتيان بنظام iOS 14

يقدم نظام iOS 14 تجربة iPhone بتصور جديد مع طرق جديدة لتخصيص الشاشة الرئيسة، وأدوات بتصميم جديد في غاية الجمال توفر لك المعلومات التي تحتاجها في الوقت المناسب بلمحة، ويمكن تثبيتها بأحجام مختلفة في أي صفحة من صفحات الشاشة الرئيسة.

أما مكتبة التطبيقات فهي مساحة جديدة تنظم جميع تطبيقات المستخدم تلقائياً في عرض ب يسهل التنقل بداخله.

كما يأتي نظام iOS 14 أيضاً بأساليب جديدة لاستكشاف التطبيقات واستخدامها مع عينات التطبيقات، وتحديثات قوية لتبقى على اتصال في تطبيق الرسائل، وأساليب أكثر صداقة للبيئة لاستكشاف المدن مع تطبيق الخرائط، والمزيد من الشفافية والتحكم مع ميزات الخصوصية المعززة.

ملتزمون تجاه البيئة

اليوم، ليس لشركة Apple أثر كربوني فيما يتعلق بالانبعاثات الناشئة عن عمليات الشركة العالمية، وتخطط Apple أن يصل صافي تأثير كل أعمالها على المناخ بحلول عام 2030 إلى الصفر، ويشمل ذلك سلاسل التوريد التصنيعية وجميع دورات حياة المنتجات.

وهذا يعني أن كل جهاز من أجهزة Apple المباعة، بدءاً من الحصول على المواد وتصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد، سيكون بلا أثر كربوني بنسبة 100 بالمئة. وقد صُممت موديلات iPhone 12 Pro مع وضع البيئة بعين الاعتبار. ولأول مرة، سيُستخدم في صناعة موديلات iPhone 12 Pro عناصر نادرة من الأرض مُعاد تدويرها بنسبة 100 بالمئة في جميع القطع المغناطيسية، بما في ذلك الكاميرا الجديدة، ومحرك النقر Taptic Engine، وMagSafe، بالإضافة إلى اكسسوارات MagSafe من Apple.

كما تقوم Apple أيضاً بإزالة محول الطاقة وسماعات EarPods من علب تغليف أجهزة iPhone، ما يقلل انبعاثات الكربون بشكل أكبر ويجنبنا التعدين واستخدام المواد الثمينة، وبالتالي الحصول على تغليف أصغر حجماً وأخف وزناً، والسماح بشحن علب أكثر بنسبة 70 بالمئة في كل شحنة. وستؤدي هذه التغييرات مجتمعة إلى خفض انبعاثات الكربون سنوياً بأكثر من مليوني طن متري، أي ما يعادل إزالة 450 ألف سيارة من الطريق سنوياً.

الأسعار والتوفر

سيتوفر iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max بموديلات بسعة 128GB و256GB و512GB باللون الرصاصي الداكن، والفضي، والذهبي، والأزرق المحيطي، بسعر يبدأ من 419 دينار بحريني و469 دينار على التوالي.