أعلن بنك البحرين والكويت، البنك التجاري الرائد في مجال التجزئة، عن ترقية ثلاثة من موظفيه إلى مناصب تنفيذية، في خطوة أخرى تعكس نجاح البنك الدائم في بناء مسارات وظيفية مدروسة لجميع كوادره، والحفاظ عليهم، وتوفير بيئة عمل تنافسية جاذبة حافلة بالتحفيز والابتكار، وبما ينسجم مع دور رأس المال البشري ببنك البحرين والكويت في تعزيز سمعة البنك كواحد من أكثر البنوك استقرارا وتطورا طيلة العقود الماضية على مستوى البحرين والمنطقة.

وأوضح بنك البحرين والكويت أنه تمت ترقية سلمان الحسن إلى مساعد المدير العام للخدمات المصرفية الدولية، وفيدو ميتال كمساعد مدير عام لتقنية المعلومات وأحمد سلطان كمدير أول تنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت عبدالرحمن سيف، إن "هذه الترقيات تعكس ثقة مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بفريق العمل لدى البنك، وتؤكد نجاح استثمارنا المستمر في تدريب وتطوير كوادرنا، وتفعيل قدراتهم وإطلاق إمكانياتهم، ورفع مشاركتهم في تحقيق استراتيجية البنك وخدمة العملاء".



وقدم د.عبدالرحمن سيف التهنئة للموظفين الثلاثة بالترقيات الجديدة، معرباً عن ثقته بقدرتهم على مواصلة العمل مع زملائهم في مختلف الإدارات وعلى جميع المستويات من أجل النهوض بمهاهم ومسؤولياتهم الجديدة على أكمل وجه، في جو من التناغم والانسجام والتقييم المستمر للأداء.

وقال: "نفخر في بنك البحرين والكويت بما لدى موظفينا من حماس للعمل والانجاز وحرص مستمر على الارتقاء بمعارفهم ومهاراتهم ومؤهلاتهم، والقدرة الدائمة على مراكمة الخبرات من خلال أداء مختلف المهام، ونحن نعوِّل عليهم في تحقيق المزيد من الإنجازات، ولتعزيز ريادتنا في تقديم الخدمات المالية والمصرفية".

وأضاف د.سيف "ندرك في بنك البحرين الكويت أن رأس المال البشري هو أهم الأصول لدينا، ونحرص كل الحرص على جذب الكفاءات الوطنية المتميزة القادرة على الابتكار وتدريبها وتأهيلها والمحافظة عليها، ونحن نستثمر كثيرا في تطوير الموظفين وكسب ولائهم الوظيفي، ونرحب بكل المبادرات النوعية التي يتقدمون بها من أجل تطوير الأداء، ونعمل على تعزيز ثقافة الترقية بناء على المبادرة والكفاءة".

واختتم سيف تصريحه بالتأكيد على أن "إجراء هذه الترقيات في هذا الوقت بالذات دليل على أن بنك البحرين والكويت يمضي قدما في توسيع أعماله وتحقيق تطلعات مساهميه وعملائه رغم التحديات الجمَّة التي تمر بها الأسواق والاقتصاد بشكل عام في البحرين والمنقطة والعالم، ونحن ننظر إلى تلك التحديات كحافز لنا ولبذل المزيد من الجهود لتخطي الصعاب، واقتناص الفرص الناشئة، بما في ذلك تعزيز أسبقيتنا في تقديم خدمات مالية مصرفية رقمية".

يشار إلى أن سلمان الحسن يتمتع بخبرة أكثر من 22 عاماً من العمل المصرفي، وهو يحمل شهادة الماجستير في التمويل من كلية تشارلز إتش كيلستادت للدراسات العليا للأعمال بجامعة ديبول، وقد التحق ببنك البحرين والكويت في عام 2013، أما أحمد سلطان فلديه خبرة 14 عاماً في العمل المصرفي وهو حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستاثكلايد، فيما لدى فيدو ميت خبرة عملية تمتد لـ27 عاماً منها 14 عاماً في مجال تقنية المعلومات، وهو يحمل شهادة ماجستير إدارة أعمال من كلية تجارة ستاثكلايد بجامعة ستاثكلايد منذ العام 2002.