أكد المدير العام لمعهد الإدارة العامة "بيبا" د. رائد بن شمس أن النظام الوطني للمقترحات والشكاوى والاستفسارات "تواصل" ساهم في الرد على ما لا يقل عن 95% من الطلبات الواردة عبره أو من خلال البوابة الوطنية في الفترة الزمنية المحددة لكل جهة، حتى وصلت نسبة الرد في عام 2020 إلى 99.5%.

وأوضح أن فوز المعهد بجائزة التميز في التواصل مع العملاء مستمد من الأسس المتينة التي رسم ملامحها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، الرامية إلى الارتقاء بالعمل الحكومي عبر وضع خدمة العملاء على قمة الأولويات، كون رضا العملاء وخدمة العملاء نهج أساسي لمواصلة عملية البناء والتطوير.

وأشاد بالتزام البحرين بتعزيز نهج السير بالحكومة الذكية من خلال تحسين مستوى الكفاءة في تقديم الخدمات الحكومية والسعي الدائم لتقديم خدمات أفضل للمواطنين حرصاً على توفير حياة بجودة عالية.



وبين أن الفوز جاء بعد تحقيق المعهد مستويات متميزة في خدمة العملاء والرد على الشكاوى والاستفسارات المقدمة من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى والاستفسارات "تواصل".

وأشار إلى أن ما يرد من شكاوى واستفسارات اليوم من قبل العملاء هو أساس عملية التطوير والتحديث في الخدمات الحكومية، وأن نظام تواصل يعد أحد النماذج المتميزة للعمل المشترك بين الجهات الوطنية من أجل توفير بيئة أفضل للتواصل بين الجهات الحكومية وجمهور المتعاملين معها، من خلال مساهمته في تقليل الفجوة بين المواطنين والمسؤولين، وتخفيف الضغط عن الجهات الحكومية وتقليل التواصل والعمل الورقي، إضافة إلى مساهمته الفاعلة كذلك في تعزيز مبدأ العدالة والمساواة بين جميع المستفيدين من الخدمات الحكومية عبر تأمينه قناة تواصل دائمة ومباشرة بين المواطنين ومسؤولي الجهات الحكومية من خلال تطبيق وموقع إلكتروني واحد.

وأضاف أن "تواصل" حظي بالفعل باهتمام عالمي جعل من تجربة مملكة البحرين مثالًا يحتذي من حيث الدعم الحكومي للمبادرات الوطنية المبتكرة، وعبر التزام الحكومة الإلكترونية بتقديم أفضل الخدمات عبر قنوات متعددة وتوسيع المشاركة والتفاعل الجماهيري لتحسين حوكمة الخدمات الحكومية.