وافقت اللجنة الأولمبية، على استضافة البحرين لمباريات منتخبنا الوطني للرجال في المرحلة الثانية من التصفيات النهائية لكأس آسيا 2021 خلال الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر القادم، ومباراتين أخرتين في نفس المجموعة. وسيلعب منتخبنا ضد العراق ولبنان ضد الهند، وأيضاً منتخبنا ضد الهند ولبنان ضد العراق.

وعقد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة المُنتخب حديثاً اجتماعه الأول برئاسة الرئيس الجديد للاتحاد وليد العلوي وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، حيث اتخذ المجلس علماً برغبة الاتحاد الدولي والآسيوي استضافة البحرين مجموعة أخرى ضمن نفس التصفيات، نظراً للسمعة الكبيرة التي تتمتع بها المملكة في استضافة العديد من البطولات والمحافل الدولية.

وقدم العلوي نيابة عنه وعن جميع أعضاء مجلس الإدارة الشكر للجمعية العمومية للاتحاد لثقتهم واختيارهم للمجلس الجديد، رافعاً شكره لطلال كانو الرئيس السابق للاتحاد ولأعضاء المجلس السابق على عطائهم الكبير وتفانيهم في خدمة كرة السلة البحرينية.



وأشاد المجلس بحنكة كانو في تسيير أعمال المجلس رغم ظروف تفشي جائحة كورونا، مهنئاً الأعضاء لحصولهم على ثقة الجمعية العمومية وحث الجميع علي التحلي بروح العمل الجماعي للارتقاء بمنظومة كرة السلة البحرينية.

وتم توزيع المناصب الإدارية، حيث تم اختيار وسام باقر نائباً لرئيس مجلس الادارة، محمد النعيمي أميناً مالياً، محمد مرهون رئيساً إلى لجنة المنتخبات، أسامة الكوهجي رئيساً للجنة الإعلامية ونائباً لرئيس لجنة المنتخبات، حسن ياسين رئيساً إلى لجنة التسويق، سعود البحري رئيساً إلى لجنة المسابقات، محمد خليفة رئيساً للجنة الحكام ونائباً لرئيس لجنة التسويق، حسين اضرابوه نائباً لرئيس لجنة المسابقات ومديراً لمنتخبات الفئات العمرية.

وتم تجديد الثقة بأحمد يوسف، أمينا للسر للخبرة الإدارية الكبيرة التي يتمتع بها، حيث استعرض المجلس الترتيبات الخاصة بنهائي كاس خليفة بن سلمان لكرة السلة والمقرر إقامتها في 20 أكتوبر الجاري.

ووافق المجلس علي التعاقد مع المدرب سام فينسنت ليستمر مدرباً للمنتخب حتى نهاية التصفيات الحالية في فبراير 2021، واعتمد المجلس محضر تسلم العهدة من مجلس إدارة الاتحاد السابق، وتُبرئ بذلك ذمة الاتحاد السابق.