ينطلق الجمعة سباقا البطولة التأهيلية لموسم القدرة 2021/2020 في قرية البحرين الدولية للقدرة، تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وستشتمل مراحل سباق 100 كم دولي على 3 مراحل، حيث ستكون المرحلة الأولى "لون أحمر" لمسافة 40 كم، والمرحلة الثانية "لون أزرق" لمسافة 30 كم، والمرحلة الثالثة "لون أخضر" لمسافة 30 كم.

وستكون مراحل سباق 80 كم 3 مراحل، المرحلة الأولى "لون أحمر" لمسافة 40 كم، والمرحلتان الثانية والثالثة "لون أصفر" لمسافة 20 كم، فيما سيكون السباق 40 كم على مرحلة واحدة "لون أحمر" لمسافة 40 كم.



وكان سباق 40 كم انطلق أمس بحضور نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة نائب رئيس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة.

وشهدت المنافسات إقامة سباق 40 كم "محلي" بمشاركة أكثر من 120 فارساً وفارسة يمثلون الإسطبلات المحلية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق التأهيلي للموسم جاء قوياً وسط مشاركة نخبة من فرسان المملكة، الذين ساهموا في إعطاء السباق طابعاً فنياً قوياً وخاصة بعد أن شهدت منافسة عالية.

وأشار سموه إلى أن السباق شهد اندفاعاً وسرعة من غالبية الفرسان الذين ساهموا في الإثارة، وتهيئة الأجواء ليكون سريعاً منذ انطلاقته.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بدخول العديد من الوجوه الشابة من الفرسان في السباقات وهو الأمر الذي يؤكد أن المملكة قادرة على إنتاج فرسان لمواصلة مسيرة التقدم لرياضة القدرة التي حققت العديد من الإنجازات في السنوات الماضية.

ولفت سموه إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أعد منذ سنوات طويلة خطة لإدخال الوجوه الشابة في سباقات القدرة، وهو يجني ثمار هذه الخطة الطموحة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة الواسعة من قبل الفرسان ساهمت في خلق أجواء من المنافسة القوية والمثيرة، وجميع الفرسان أكدوا النوايا التنافسية لهذا الموسم من خلال هذا السباق التأهيلي، إلى جانب قوة الجياد التي شاركت بها في منافسات السباق التأهيلي، مبيناً سموه أن الإسطبلات والفرسان وقفوا على جاهزية الجياد قبل البطولات القادمة.

عيسى بن عبدالله يشهد السباق

شهد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة السباق التأهيلي، سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة. وتابع سموه مرحلة السباق التي امتدت 40 كم وسط مشاركة واسعة من الفرسان والإسطبلات.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن المشاركة الواسعة من الإسطبلات والفرسان تنذر بمنافسة قوية في الموسم الجديد، مبيناً أن البطولات القادمة ستكون مثيرة وحماسية عطفاً على المستويات الكبيرة التي قدمها الفرسان.

وأعرب سموه عن خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل لمسابقات القدرة في البحرين.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجان العاملة وحرصها على إخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية، مشيداً في ذات الوقت بجهود العاملين على الإجراءات الصحية وتطبيق التعليمات الصادرة عن اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وتعليمات الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا.

الزايد: موسم مثير

أكد الفارس عبدالرحمن الزايد من فريق فيكتوريوس أن المشاركة الواسعة والتنافس القوي الذي شهده السباق التأهيلي ينذر بموسم مثير للقدرة، مشيراً إلى أن فريق فيكتوريوس جاهز للموسم ولديه النية الكاملة المحافظة على الألقاب التي حققها الموسم الماضي وتحقيق البطولات التي لم يحققها.

وأوضح أن الفريق يحظى بدعم ومتابعة مستمرين من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وهو ما ينعكس بالإيجاب على إعطاء الفرسان دافعاً قوياً لتحقيق أفضل النتائج.

وتوقع أن يكون سباق اليوم لمسافتي 80 و100 كم أكثر إثارة مع حرص الفرسان على تحقيق عوامل النجاح في السباق التأهيلي، متمنياً التوفيق للفريق في مشاركاته القادمة.

رائد محمود: فريقنا جاهز

أكد رائد محمود، مدرب فريق RM أن فريقه جاهز للمنافسة بقوة على تحقيق أفضل النتائج في الموسم الحالي.

وأوضح أن الموسم سيكون أكثر إثارة من المواسم السابقة في ظل استعدادات الإسطبلات والفرسان المميزة، مبيناً أن فريقه يطمح لتحقيق المراكز المتقدمة في المشاركات القادمة.

وأشار رائد محمود إلى أن السباق التأهيلي أعطى الفرصة الكبيرة لكافة المشاركين للاطلاع على إمكانات الجياد واستعدادها قبل المشاركة في البطولات، متمنياً التوفيق لفريقه في السباقات القادمة.

مشاركة واعدة للشاب عيسى بن فيصل وطموحات عالية

شهد السباق التأهيلي، مشاركة مميزة وأولى للفارس الشاب سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة.

واستطاع سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة إنهاء السباق التأهيلي بنجاح، حيث مثل فريق فيكتوريوس.

وأعرب سموه عن بالغ تقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل للفرسان وحرص سموه على تقديم التوجيهات لهم لجني ثمار مشاركة الفرسان الشباب في بطولات القدرة، معرباً عن سعادته بارتداء قميص فيكتوريوس وتمثيل الفريق في بطولات القدرة.

وأوضح أنه حظي بدعم ومتابعة من والده سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد والطاقم الفني لفريق فيكتوريوس، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق أفضل النتائج مع الفريق في المشاركة القادمة.