أنهى المركز العالمي للإنعاش القلبي أول دوراته التدريبية، حيث قام بتدريب 5 أطباء من طب العائلة على المهارات الأساسية للإنعاش القلبي "BLS".

وقام مركز المحاكاة والمهارات الطبية بعقد الدورة، بعد أن حصل مؤخراً على اعتماد الهيئة الأمريكية للأمراض القلبية في الولايات المتحدة الأمريكية "AHA"، بعد اجتيازه متطلبات الاعتماد تحت إشراف مركز مستشفى الملك حمد الجامعي للإنعاش القلبي.

ويتيح مركز الإنعاش القلبي لطلبة الطب بالجامعة الحصول على تدريب معتمد على أعلى المستويات للتعامل مع الحالات القلبية الطارئة والمعقدة.



كما يساعد المركز جامعة الخليج العربي على مواصلة تكريس الرسالة التي أسست من أجلها من خلال توفير فرصة للعاملين في القطاع الطبي في البحرين والخليج العربي للتدرب على التعامل مع المعضلات الطبية والأمراض القلبية الطارئة.

ويتمتع المركز بتجهيزات تقنية عالية ومتطورة، حيث تم تجهيزه بأحدث أجهزة شركة لاردل العالمية للأجهزة الطبية، إذ يحتوي على أجهزة ودمى تستخدم للإنعاش المبسط، والمتقدم عند توقف عمل القلب نتيجة للأزمات القلبية. وقد صممت المرحلة الأولى من قدرات المركز لتدريب 6 متدربين في الدورة الواحدة.

فيما قال رئيس مركز المحاكاة والمهارات الطبية د.تيسير جرادة، إن المركز يستعد كذلك لعقد دورات تدريبية متقدمة في مجال الإنعاش المتقدم.

ويعتزم المركز توسيع دائرة المستفيدين من برامجهم التدريبية لتشمل العاملين في القطاع الصحفي من خارج الجامعة، حيث سينظم دورة تدريبية مرة كل شهر للعاملين في القطاع الصحفي من غير منسوبي جامعة الخليج العربي.