أعلن بنك الإثمار، عن إطلاق عروض تمويلية خاصة للمستفيدين من برنامج "مزايا" والراغبين في شراء فلل بمشروع دانات اللوزي الواقع في مدينة حمد.

وصمم هذا التمويل للمستفيدين من برنامج مزايا، وهو برنامج تمويل السكن الاجتماعي للبحرين والذي يهدف إلى مساعدة المواطنين الذين تنطبق عليهم المعايير لشراء أول منزل لهم.

يذكر أن المشروع مقام على مساحة تبلغ 107 ألف متر مربع ويقع غرب مدينة حمد بالقرب من بحيرة طبيعية. ويضم 303 فيلل ومركزاً للفعاليات الاجتماعية وتم إنشاؤه بالتعاون بين وزارة الإسكان وبنك الإسكان خصيصاً للمستفيدين من برنامج مزايا.



وقال وزير الإسكان باسم الحمر إن "التركيز على الشراكة مع القطاع الخاص كاستراتيجية تدعم الجهود الحكومية في مساعي توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين".

وثمن دور البنوك المشاركة في برنامج مزايا لشراء المواطنين لمنازلهم الخاصة ضمن العروض السكنية التي تنطبق عليها معايير البرنامج، والتي تعد من الأسباب الرئيسة في نجاح مزايا.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك أحمد عبدالرحيم:" تسعدنا شراكتنا مرة أخرى مع كل من وزارة الإسكان وبنك الإسكان لمساعدة المواطنين على شراء أول منزل لهم في هذا المشروع الجديد والمتميز".

وأوضح، أن "دانات اللوزي" مشروع سكني صمم للسماح للأسر البحرينية بتحقيق الاستقرار الاجتماعي من خلال فرص توفرها هذه المشاريع السكنية بأسعار معقولة وجودة عالية".

وأضاف:" كبنك تجزئة إسلامي رائد، يدرك بنك الإثمار أهمية الدور الذي يجب أن يؤديه في المجتمع. وسيستفيد المواطنون الراغبون في شراء فلل دانات اللوزي من الحلول التمويلية الخاصة التي نقدمها خصيصاً لهم".

وبين أن هذه العروض المتميزة التي نقدمها تتضمن توفير فترة سداد تصل إلى 25 عاماً بدون دفعة مقدمة ورسوم تقييم العقار. كما سيتمكن العملاء من الحصول على تمويل شخصي إضافي يسدد على 15 عاماً مع فترة سماح اختيارية تصل حتى 6 أشهر وتأمين تكافلي مجاني لحماية المنزل والعديد من المزايا الأخرى.

مدير عام بنك الإسكان د.خالد عبدالله، قال "ان إقبال القطاع الخاص متمثلا في البنك على المشاركة في توفير التمويل العقاري الميسر والسريع للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية وتوفير العروض التمويلية الخاصة، توجه يدعم بشكل مباشر الجهود الحكومية ممثلة في وزارة الإسكان، لتلبية الطلب على الخدمات الإسكانية كما يلبي في الوقت نفسه احتياجات الجيل الجديد من الأسر البحرينية الراغبة في امتلاك المسكن الملائم".

وأشار إلى أن البنك يحرص على إقامة مشاريعه الحالية والمستقبلية وفق مفاهيم حديثة تعنى ببناء بيئات مجتمعية مستدامة ويعيد دور الأحياء السكنية التي كانت تميّز المجتمع المحلي في خلق الترابط الاجتماعي في صورة عصرية تؤمن للأسر البحرينية بيئة اجتماعية مريحة ومستقرة، كما أنه يوفّر أنماطاً معيشية عالية الجودة تتناسب مع حاجة ومقدرة هذه الأسر المالية.

وفي وقت سابق من العام الجاري، قدم البنك عروضاً تمويلية للمستفيدين من برنامج مزايا للعملاء الذين كانوا راغبين في شراء فلل بمشروع ديرة العيون في ديار المحرق، وهي جزيرة اصطناعية تقع بالقرب من المحرق، ويضم المشروع 515 فيلا جديدة تم إنشائها بالتعاون بين وزارة الإسكان وبنك الإسكان.