أكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح، أهمية تكثيف الجهود التشريعية لإنجاز المراسيم ومشروعات القوانين المحالة للمجلس خلال الدور التشريعي الثالث من الفصل التشريعي الخامس.

وأكد حرص المجلس على التعاون والتكامل مع مساعي الحكومة لتجاوز التحديات الاستثنائية التي تواجهها مملكة البحرين ودول العالم نتيجة انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، والتأثيرات الاقتصادية المصاحبة لها على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس، اجتماع مكتب المجلس، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو، ورؤساء اللجان النوعية الدائمة بالمجلس، والأمين العام للمجلس ورئيس هيئة المستشارين القانونيين، حيث هنأ رئيس مجلس الشورى رؤساء اللجان بتزكيتهم لرئاسة اللجان خلال دور الانعقاد الثالث.



واوضح، أن المسؤولية الوطنية تتطلب من الجميع جهوداً مضاعفة خلال هذا الدور لمواكبة متطلبات المرحلة والتي يأتي من أهمها إقرار مشروع الميزانية العامة للدولة للعامين 2021-2022، فضلاً عن المراسيم بقوانين المحالة للمجلس والتي صدرت خلال الإجازة التشريعية.

يأتي ذلك فيما اطَّلع مكتب المجلس على الاقتراح المقدم من: دلال جاسم الزايد، يوسف الغتم، عادل المعاودة، سبيكة الفضالة، د.محمد علي، د.ابتسام الدلال، صباح الدوسري، بتشكيل لجنة مؤقتة معنية بشؤون الأمن الغذائي. كما اطلع على كشف بمشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين التي لا زالت قيد الدرس لدى لجان المجلس، فضلاً عن تقارير وفود الشعبة البرلمانية، وتقارير وفود المجلس المشاركة في المحافل البرلمانية، قبل أن يعتمد مشروع جدول أعمال جلسة المجلس القادمة.