قام رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفي مدبولي، الاثنين، مستخدما حبل بالنزول داخل بئر أثري برفقة وزير الأثار، خالد العناني، لتفقد توابيت عثر عليها.

وخلال تفقد مدبولي أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، تم العثور على عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

وأشار العناني إلى أن هذه الاكتشافات تمت بأياد مصرية خالصة، بالإضافة إلى الإنجاز غير المسبوق للعديد من المشروعات والافتتاحات الأثرية حيث سيتم افتتاح 5 متاحف قبل نهاية عام 2020.



وسوف يتم الإعلان عن هذا الكشف خلال الاسابيع القليلة القادمة في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التوثيق والتصوير الأثري.

وقام رئيس الوزراء بتصوير مقطع فيديو أثناء وجوده داخل البئر، يوجه فيه الشكر للوزارة وفخره بالحضارة المصرية الفريدة والتي يهتم بها بشكل شخصي.

يذكر أن البعثة الأثرية المصرية كشفت خلال السنوات الماضية عدد من الاكتشافات الأثرية الهامة بهذه المنطقة، كان آخرها الكشف عن 59 تابوتا آدميا ملونا بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة، والكهنة من الأسرة الـ 26 والذي تم الاعلان عنه في مؤتمر صحفي عالمي أوائل شهر أكتوبر الجاري.