أكد سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، أن الشباب البحريني ضرب أروع الأمثلة في التحدي والإصرار ويحتذى بعزيمة لتحقيق أهدافه، مشيراً سموه إلى أن رجال الحرس الملكي بقوة دفاع البحرين عازمون على تحقيق هدف الوصول إلى قمة إفرست بعد أن تمكن من الوصول إلى قمة ماناسلو بنجاح.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته الكبيرة بالقدرات العالية التي يمتلكها رجال الحرس الملكي بتحقيق الهدف المنشود وهو رفع علم مملكة البحرين في جبال الهملايا بجمهورية النيبال والوصول إلى قمة إفرست في ظل العزيمة التي يتمتع بها رجال الحرس الملكي، مؤكداً سموه أن الوصول إلى قمة ماناسلو وضعت الثقة والتحدي أمام رجال الحرس الملكي بتحقيق الهدف المنشود وهو الوصول إلى قمة جبال إفرست في العام القادم 2021، مبيناً سموه إلى أن الرجال عازمون على تحقيق الهدف.

وقال سموه: "نحن حريصون على تقديم كامل الدعم لفريق رجال الحرس الملكي، حيث يمتلكون الإمكانيات العالية وخاضوا تحدي كبير في الفترة الماضية حتى الوصول إلى قمة ماناسلو، وأمامهم التحدي الأكبر بالوصول إلى قمة إفرست".



وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "ثقتنا كبيرة برجال الحرس الملكي بقوة دفاع البحرين، وهم قادرين على إنجاز المهمة بنجاح وبشكل مميز وعكس قدراتهم العالية التي يمتازون بها".

وأكمل فريق الحرس الملكي تدريباته الخاصة على جبال الهملايا للوصول لقمة جبل ايفرست بعام 2021. حيث تم تكليف فريق الحرس الملكي المكون من 18 فرداً بمهمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لرفع علم البحرين وعلم الحرس الملكي على قمة جبل ماناسلو بارتفاع 8163 متراً والذي هو ثامن أعلى جبال العالم وواحد من 14 جبلاً فقط يتجاوز ارتفاعه 8000 متر في العالم. يلقب ماناسلو بالجبل القاتل في عالم التسلق.

وأمضى فريق الحرس الملكي 8 أيام في التأقلم والتسلق نحو قمة جبل ماناسلو. واستطاع أن يصل إلى القمة بعد 10 ساعات.

وكانت القمة نصف التحدي فقط حيث احتاج الفريق بعد ذلك إلى النزول 4000 متر إلى ارتفاع آمن لا يتطلب أكسجينا إضافيا للتنفس. نزل الفريق بسرعة ووصل إلى المعسكر. أمضى الفريق 24 ساعة في التسلق والنزول. وأحرق أفراد الفريق حوالي 15000 سعرة حرارية في محاولة تسلق القمة.