- عشرة فائزين في كأس خالد بن حمد لاستخراج المحار


بدأت منافسات بطولة "الهير" لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة وذلك على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وتأتي هذه البطولة الأولى ضمن منافسات النسخة الثالثة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري والتي تقام بتنظيم من اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأسفرت النتائج عن فوز النوخذة مهدي حسن الشاووش بالمركز الأول بعد أن استطاع جمع لؤلؤ يبلغ من الوزن (4.520 جرام)، بينما جاء النوخذة عيسى عيسى راشد في المركز الثاني بوزن لؤلؤ يبلغ (4.212 جرام)، فيما حل النوخذة سيد فيصل جواد في المرتبة الثالثة بوزن لؤلؤ يبلغ (3.730 جرام).

وجاء في المركز الرابع جاسم أحمد حسن (3.706 جرام)، ثم أحمد عبدالله الذوادي خامسا (3.674 جرام)، يليه بدر سعد العازمي سادسا (3.376 جرام)، وإبراهيم عبدالله سلمان في المركز السابع (3.307 جرام)، يتبعه أحمد علي بوجيري ثامنا (3.288 جرام)، وعبدالله ناصر القلاف تاسعا (2.904 جرام)، وفي المركز العاشر جاء أحمد رضي سلمان (2.830 جرام).

وبدأت المسابقة بالاجتماع فجراً في مقر اللجنة بجزر أمواج، حيث تم شرح كافة التعليمات واللوائح المتعلقة بالبطولة، فضلا عن تقديم شرح وافي بشأن الإجراءات الوقائية المطبقة هذا الموسم بسبب الظروف الاستثنائية التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا المستجد.

ودخل المشاركون لمدة 5 ساعات بحثاً عن استخراج المحار في منطقة هير شتية بعمق يتراوح بين 9 إلى 14 متراً. واستمرت المنافسات لاحقاً بعملية فلق المحار واستخراج اللؤلؤ، قبل أن يتم وزنه من "الطواويش" التابعة للجنة التحكيمية، حيث يفوز الفريق صاحب الوزن الأعلى في مجموع اللؤلؤ المستخرج.

وتستمر المنافسات الأسبوع المقبل بإقامة بطولة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة أيضاً على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.