أنس الأغبش


بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمراقب الجوي
كشف وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات محمد ثامر الكعبي لـ"الوطن"، عن الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمركز المراقبة الجوية المتطورة خلال الشهر المقبل.

وأضاف بمناسبة مشاركة شؤون الطيران المدني، دول العالم احتفالاتها باليوم العالمي للمراقب الجوي والذي يوافق اليوم 20 أكتوبر من كل عام، أنه ستتم بعد ذلك مباشرة الأعمال المتعلقة بتجهيزات الاتصال والاستطلاع والتي من المخطط الانتهاء منها أواخر العام المقبل.

وأوضح أن مشاركة الطيران المدني، تأتي تقديراً منها لهذه المناسبة العالمية والدور المتميز الذي يقوم به المراقب الجوي البحريني في تسهيل عملية انسياب الحركة الجوية بأمن وسلام.


وقال "تفخر شؤون الطيران المدني بالدور الريادي للمراقبة الجوية بالبحرين والمتمثل في تقديمها لخدمات المراقبة الجوية بكفاءة واقتدار لأكثر من 600 ألف رحلة عابرة سنوياً في إقليم البحرين لمعلومات الطيران وحوالى 90 ألف رحلة هابطة ومغادرة لمطار البحرين الدولي".

وأوضح، أن قطاع الملاحة الجوية يحظى بدعم كبير من لدن الحكومة وذلك إيماناً منها بأهمية المراقب الجوي البحريني في تسهيل إدارة الحركة الجوية حيث قامت الوزارة في الاسثمار بتدريب الموظفين البحرينيين وتأهيلهم للعمل في هذه المهنة المتميزة منذ مطلع سبعينات القرن الماضي. كما حظيت الفتاة البحرينية أيضا بذات الاهتمام وتم تدريبها وإشراكها في هذا المجال الهام.

وبين الكعبي، أن شؤون الطيران المدني، تمكنت من بحرنة جميع وظائف المراقبة الجوية في البرج ورادار الاقتراب بنسبة 100%؜. كما قامت الوزارة بالاستثمار في البنية التحتية لمنظومة الملاحة الجوية.

وقدمت شؤون الطيران المدني الشكر والتقدير لجميع المراقبين الجويين البحرينيين، مثمنة في الوقت نفسه جهودهم المتميزة في تسيير الحركة الجوية بمطار البحرين الدولي وإقليم البحرين للطيران بكل كفاءة واقتدار.