إفي:

يشهد دوري الأبطال موسم 2020/2021 نهائيا مبكرا في مستهل دور المجموعات بين بايرن ميونخ حامل اللقب وأتلتيكو مدريد الذي ودع نسخة العام الماضي من البطولة من الدور ربع النهائي على يد فريق ألماني آخر هو لايبزيج.

ورغم الإثارة والقوة المتوقعة خلال المباراة التي تقام الأربعاء، في أولى جولات المجموعة الأولى من التشامبيونز ليج، إلا أن التصريحات الصادرة من المعسكرين اكتست بلهجة هادئة، ربما نتيجة لجائحة كورونا وغياب عامل الضغط والشحن الجماهيري.



ومن ميونخ، قال مدرب البايرن هانزي فليك الثلاثاء إن أتلتيكو مدريد لديه "أفضل دفاع في أوروبا"، وأشاد بالعمل الذي قام به الأرجنتيني دييجو سيميوني، مع "الروخيبلانكوس" طيلة السنوات الماضية.

وفي مؤتمر صحفي عشية المباراة، قال فليك: "دييجو سيميوني، إذا لم أكن مخطئا، قاد أتلتيكو لمدة تسع سنوات، ونجح في جعل الفريق يتطور بشكل إيجابي وأصبح لديه أفضل دفاع في أوروبا".

ورفض فليك عقد مقارنات بين الفريقين على أساس لقاءات سابقة، مشيرا إلى أنه يهتم حاليا فقط بـ"مباراة الغد".

وفي هذا الصدد، قال "لا أفكر في الماضي، أنا مهتم بمنافس الغد. لقد درسناه ونعرف نقاط قوته وأيضا نقاط ضعفه".

وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أن فريقه في وضع يسمح له بتكرار موسم مثل الموسم السابق -الذي فاز فيه بالثلاثية- علق بأن الهدف هو تحقيق أكبر عدد ممكن من النجاحات ولهذا ينبغي دائما التفكير في المباراة التالية.

وتابع: "نريد تحقيق أكبر عدد ممكن من النجاحات، ونرغب في تحقيق الأفضل مثلما فعلنا الموسم الماضي، لكننا نعلم أن الأمر صعب خاصة في دوري الأبطال وعلينا التفكير في كل مباراة كما فعلنا الموسم الماضي. الشيء الحاسم دائما هو المباراة التالية، وهذا الأمر ليس بجديد".

وفيما يتعلق بالرهان الذي قدمه على لوكاس هيرنانديز كظهير أيسر على حساب ألفونسو ديفيز، أوضح أنه يشعر بالرضا إزاء أداء اللاعب الفرنسي بينما يمر الكندي بحالة تراجع، وهو شيء يراه طبيعيا بالنسبة للاعب شاب بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه الموسم الماضي.

وأردف: "أنا راضٍ للغاية عن لوكاس هيرنانديز. بالنسبة لألفونسو ديفيز عانى من تراجع في المستوى لكنه يحظى بدعمنا، من المهم أن يستعيد أداءه. بالنسبة للاعب شاب، هذا طبيعي بعد موسم استثنائي مثل الموسم الذي لعبه".

وفيما يتعلق بالفريق، قال إن جميع اللاعبين متاحون باستثناء ليروي ساني وتانجوي كواسي.

من جانبه، كشف مدافع الفريق البافاري لوكاس هرناندز أن فريقه يرغب في تكرار ما فعله العام الماضي حينما توج بدوري الأبطال، كأس ألمانيا، والدوري الألماني.

وقال اللاعب "إنها العقلية الألمانية. النصر هو المطلوب. حظينا بعام عظيم والكل يفكر في تكراره. لدينا لاعبون عظماء متحمسون ويرغبون في التتويج بكل شيء مجددا".

واعترف اللاعب بأن العام الماضي كان معقدا بالنسبة له بسبب الإصابات التي عانى منها، معربا عن امتنانه لثقة مدرب الفريق هانزي فليك فيه.

وأضاف هرناندز "صحيح أن عامي الأول هنا كان معقدا بسبب إصابتي لكن أتمنى تقديم مستوى فرديا مميزا هذا العام".

وأردف اللاعب "لا يهمني الآن إن لعبت كقلب دفاع أو كظهير. لدي ثقة المدرب حاليا لكنها مسألة قد تتغير في أي لحظة، لهذا عليّ أن أحاول الاحتفاظ دائما بهذه الثقة".

وبخصوص مواجهة فريقه السابق، أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال قال "إنه فريق معقد وقودي دفاعيا ويحظى بلاعبين في الهجوم قادرين على خلق فرص خطيرة والتسجيل في مرماك".

أما على الناحية الأخرى، فلم يتخل الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، عن فلسفته المعتادة وهي التفكير في "كل مباراة بشكل منفصل"، وذلك عندما جرى سؤاله عن دوري الأبطال، وحظوظ فريقه في التتويج باللقب.

وقال سيميوني الثلاثاء "لن نغير من فلسفتنا وهي التعامل مباراة بمباراة. لا أفكر في شيء آخر أهم مما قد يحدث الأربعاء، سمعت مدرب البايرن يردد تقريبا نفس الكلام، عندما فكروا الموسم الماضي مباراة بمباراة، فازوا بـ12 مواجهة. تخيل أن من قال هذا هو بطل التشامبيونز، فبالطبع سيكون مُرحبا بما نقوله نحن منذ وقت طويل".

وأضاف المدرب الأرجنتيني "لا نستمع لما يقال. نضع دوافع لأنفسنا باستمرار. الهدف الذي نسعى إليه من الموسم واضح جدا بالنسبة لنا. كيف نصل لهذا الهدف؟ مباراة بمباراة. ليس هناك سبيل آخر، لأن كل ما يقال، هو وهم وخيال. الحقيقة الوحيدة في كرة القدم وفي الحياة، هي التفكير يوما بعد يوم".

وحول مواجهة الفريق البافاري، أوضح سيميوني "هذه هي المرة الثالثة التي نواجه فيها بايرن ميونخ منذ 2016. سنواجه أحد أفضل الفرق في العالم، أو بالأحرى الأفضل في العالم. وهذا يمنحنا الدافع والطموح".

أما عن غيابات فريقه في مباراة الاربعاء والمتمثلة في الرباعي ساؤول نييجيز وخوسيه ماريا خيمينيز ودييجو كوستا وشيمي فيرساليكو، قال "بالطبع هي غيابات مهمة، ولكني أعتقد أن اللاعبين الذين سيشاركون غدا سيقدمون كل ما لديهم".

كذلك، اعتبر كوكي ريسوركسيون، لاعب وسط وقائد أتلتيكو مدريد الإسباني، ان التعادل ليس نتيجة كافية، وحتى وإن كان في مباراة بصعوبة مواجهة بايرن ميونخ الألماني ، مؤكدا أن هدفهم جميعا هو الفوز بلقب "التشامبيونز ليج".

وقال كوكي في تصريحات أثناء المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي يحتضنها ملعب (أليانز أرينا) "بعيدا عن النظر للمستقبل، فإن بطولة دوري الأبطال الجيدة هي التي تتمكن من الفوز بها في النهاية، ولكننا نفكر بشكل متمهل، أولا في دور المجموعات، ومحاولة حصد أول 3 نقاط، وهو ما يجب التفكير فيه"

وتابع صاحب الـ28 عاما "لا نفكر في تقديم بطولة جيدة، لأن هذا لن يفي بشيء. نفكر فيما نفعله يوما بعد يوم، وليس في نهاية الموسم".

وحول مواجهة الأربعاء أمام حامل اللقب، أوضح "البايرن دائما أحد أكبر المرشحين للفوز بالتشامبيونز ليج"، وتابع متحدثا حول حظوظ فريقه في حصد اللقب "وماذا عن أتلتيكو؟ لا أفضل الحديث عن رؤيتنا لأنفسنا. أنتم من تقولون كيف ترون فريقنا. داخل الفريق، نعلم جيدا أهدافنا، وما نسعى إليه".

وأضاف "نمتلك القدرة الكاملة على إلحاق الضرر بالبايرن، بالتواضع، وبالعمل، وباللعب بشراسة وبكثافة".