المصدر: RT


اشترى أمريكي سيارة إسعاف مستعملة بـ4500 دولار من شركة تنسيق حدائق وحولها إلى منزل تصل قيمته حاليا إلى 30 ألف دولار.

كان مايكل تالي عثر على سيارة الإسعاف على موقع Craigslist للإعلانات المبوبة الأمريكية في أواخر عام 2018، في الوقت الذي كانت فيه السيارة مملوكة لشركة تنسيق ولم تعد تستخدم للأغراض الطبية.

وبعد تفريغه لسيارة الإسعاف، استغرق تالي بعض الوقت في المساحة الفارغة ليتخيل كيف سيبدو منزله الجديد، وفقاً لموقع "بينزيس إنسايدر" الأمريكي.

وقال تالي: "من الأسهل دائماً بناء الجديد بدلاً من محاولة تغيير شيء مبني بالفعل، إذ يعد تصور المنتج النهائي أحد الأجزاء المفضلة لدي في العملية نفسها".

استخدم تالي أساسات تصميم سيارة الإسعاف لصالحه، خاصة أن تحديده لمكان المطبخ ساعده على تخطيط تصميم بقية سيارته.

أعطى تالي الأولوية لتركيب سرير بحجم كبير جداً في سيارة الإسعاف لأن طوله يزيد عن 6 أقدام، وللقيام بذلك، بنى مقعداً يتحول إلى سرير 3 أضعاف حجمه.

وخلال عملية التجديد، استخدم تالي مجموعة متنوعة من المواد، منها الأسطح الخرسانية، والبلاط الخلفي النحاسي وأرضيات من خشب البامبو الصلب.

وعلى يمين منضدة المطبخ، قام بتركيب ثلاجة ومبرد، لكنه لم يصممه بحمام بداخله، إذ قال: "عندما كنت أعيش على الطريق، لم يكن ذلك ضرورياً، إذ كان يمكنني دائماً الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للاستحمام واستخدام الحمامات العامة".

أما الشيء الأصعب في مهمة تحويل سيارة الإسعاف لمنزل، فكان الطلاء، لأنه أولاً، كان عليه أن يتخلص من جميع الملصقات لإعدادها للون جديد، ثم اختار اللون الأخضر العتيق (فينتدج) بخط أبيض مقلم.

أما خارج سيارة الإسعاف، استخدم خزانة صناعية لمساحة التخزين، كما قام بتركيب لوح شمسي على السطح.

عاش تالي في سيارة الإسعاف التي حولها لمنزل أحلامه لمدة نصف عام قبل بيعه مقابل 30 ألف دولار، إذ يعمل على بناء سيارة إسعاف أخرى الآن، التي سيكون بها هذه المرة، حمام.