صرح عميد كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي الأستاذ الدكتور عبدالحليم ضيف الله ان جامعة الخليج العربي انتهت من إجراء المقابلات الشخصية لطلبة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المترشحين للقبول في السنة الأولى بكلية الطب والعلوم الطبية للعام الاكاديمي 2020/2021. إذ شكلت لجنة المقابلات من 34 مجموعة اجتمعت على مدى يومين وتكونت من أساتذة الكلية وطلبة السنة السادسة في كلية الطب، حيث قاست اللجنة القدرات الشخصية للطلبة المترشحين، بواسطة تقنيات الفيديو عن بعد.

وسبق وان تقدم الطلاب المترشحين لكلية الطب لامتحان القدرات عن بعد حيث أجروا امتحانات القبول في العلوم الأساسية كالفيزياء، والكيمياء، والرياضيات، والأحياء. كما أجروا امتحان آخر لقياس مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

من جانبه قال عميد شؤون الطلبة في جامعة الخليج العربي الدكتور عبدالرحمن يوسف إسماعيل إن طلبة السنة الأولى سيبدئون برنامج التهيئة يومي 1 و 2 نوفمبر القادم، على ان تستهل الدراسة يوم 3 نوفمبر 2020م.



وذكر على صعيد متصل، ان الجامعة تعمل جاهدة لتوفير بيئة تعليم مبتكرة ومعززة بأحدث التقنيات لتحدي العوائق التي سببتها جائحة كورونا. مضيفاً، ان الجامعة تعمل وفق منظومة متكاملة لهذا الهدف بالتعاون مع الملحقيات والمكاتب الثقافية التابعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من أجل رسم خطة واضحة المسارة للطلبة الجدد خلال مسيرتهم العلمية على مدى ست سنوات هي عمر الدراسة في كلية الطب والعلوم الطبية.