بناء على الإعلان الصادر من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19"، أعلنت شركة عقارات السيف، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن إعادة فتح الجلسات الداخلية للمطاعم والمقاهي في مجمعاتها المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة (مجمع السيف – ضاحية السيف، ومجمع السيف – المحرق ومجمع السيف – مدينة عيسى) لعملائها الكرام، وذلك بما لا يتعدى 30 شخصاً بداخل كل مطعم ومقهى بدءًا من اليوم السبت الموافق 24 أكتوبر 2020.

وعليهِ، ستعاود جميع المطاعم والمقاهي التي بها جلسات داخلية في مجمعات السيف افتتاح أبوابها من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية الساعة 10:00 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن 10:00 صباحًا ولغاية 11:00 مساءً خلال عطلات نهاية الأسبوع. فيما ستواصل دور السينما، والمراكز الترفيهية الخاصة بالأطفال الالتزام بقرار الإغلاق المؤقت.

من جهةٍ أخرى، سيتوجَّب على جميع العاملين في المطاعم والمقاهي والزبائن الكرام الالتزام بالإجراءات الوقائية المعلن عنها بالإضافة إلى الحرص على تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي، وستلتزم جميع المحلات والمطاعم والمقاهي بالمجمعات التجارية بعمليات التعقيم واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تزاحم الزبائن بداخلها، فضلاً عن توفير منطقة انتظار خارج المحلات.

ومن الجدير بالذكر أن شركة عقارات السيف كانت من أوائل الشركات الوطنية التي بادرت منذ ظهور الفيروس في مملكة البحرين بإخضاع جميع مجمعاتها لإجراءات وقائية تتضمن تنظيف وتعقيم جميع مرافق المجمعات بصورة مكثفة وشاملة بهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع عملائها الكرام والعاملين لدى شركائها المستأجرين. كما ويجري العمل حاليًا على اتخاذ المزيد من الخطوات المكثفة الخاصة بتنظيف وتطهير جميع المرافق لضمان تعزيز السلامة العامة وتوفير بيئة آمنة للتسوق والترفيه.

كما وقامت الشركة بتثبيت المُعقمات في أنحاء جميع مجمعاتها وذلك كإجراء احترازي إضافي لمنع انتشار الفيروس عن طريق ملامسة الأسطح. كما وتتابع فرق الأمن في المجمعات عملية التزام جميع المتواجدين بعملية التباعد الاجتماعي امتثالًا للتوجيهات الصادرة من السلطات المحلية، وهو ما أوصت عليه منظمة الصحة العالمية بغرض الحد من انتقال عدوى الفيروس.