أ ف ب


أعلن الجيش الأميركي، الخميس، شنّ غارة جوية ضد قياديين في تنظيم "القاعدة"، شمال غربي سوريا، في ضربة أسفرت عن مقتل 14 مسلحاً بينهم 6 قياديين.

وقالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان إن "القوات الأميركية شنّت ضربة استهدفت مجموعة من كبار مسؤولي تنظيم القاعدة في سوريا كانوا مجتمعين بالقرب من إدلب".

وأضافت: "القضاء على هؤلاء القياديين في تنظيم القاعدة في سوريا سيقلل قدرة التنظيم على تخطيط وتنفيذ هجمات تهدّد المواطنين الأميركيين وشركائهم والمدنيين الأبرياء"، فيما لم يحدد البيان عدد القتلى الذين حصدتهم الغارة.


من جهته، قال مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، رامي عبد الرحمن، ومقرّه في بريطانيا، إن "القصف نفذته طائرة مسيّرة واستهدف مأدبة عشاء في قرية جكارة بريف سلقين قرب الحدود السورية-التركية، وأسفر عن مقتل 14 مسلحاً بينهم 6 قياديين".

وذكر أن "بين القتلى 5 مسلحين من جنسية غير سورية"، مشيراً إلى أن 3 من القتلى ينتمون إلى "هيئة تحرير الشام"، من بينهم قياديان من الصف الأول.

واستهدفت الغارة بحسب المرصد "اجتماعاً ضم قادة من هيئة تحرير الشام مع مسلحين آخرين في إحدى المزارع بقرية جكارة".

من جهتها، قالت "شبكة إباء"، الناطقة باسم "هيئة تحرير الشام"، إن "غارة جوية لطيران مسيّر استهدفت خيمة تابعة لأحد الوجهاء في بلدة جكارة بريف إدلب الغربي"، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى لم تحدد عددهم.