إفي:

أقر المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان بالانتقادات التي يتلقاها بعد هزيمتين متتاليتين، وأكد أنه لا يشعر بأنه "مدينا" لأحد وأنه يحظى بـ"دعم" كافة لاعبيه، الذين طلب منهم التركيز على معركة الكلاسيكو.

وفي مؤتمر صحفي عشية مواجهة الغريم الأزلي، برشلونة على ملعب الكامب نو، قال زيدان عندما سئل عما إذا كان يحظى بدعم رئيس النادي فلورنتينو بيريز والفريق في وقت الأزمة، "أشعر بدعم الجميع".



وأضاف "في النهاية، جعلني هؤلاء اللاعبون أفوز بالعديد من الأشياء وسأبقى معهم دائما حتى الموت لأنهم هم من يكافحون ويركضون ويقاتلون".

وأكد المدرب الفرنسي "أشعر بدعم الجميع ولكن الآن يتعين علينا تغيير أذهاننا لأننا أتينا من مباراتين صعبتين ويمكننا تغيير هذا في مباراة واحدة. كرة القدم جميلة لأن هناك لحظات معقدة وعليك إظهار شخصيتك عندما تسوء الأمور".

ولا شيء يفاجئ زيدان، ولا حتى تردد أسماء مثل ماوريسيو بوكيتينو أو راؤول جونزاليس لخلافته في المنصب، حيث يعتبرها أمور مقرونة بموقع مدرب ريال مدريد، وقال "لم يتغير شيء. في نهاية العام الماضي كان الأمر نفسه، في المرحلة الأولى أيضا. ما علي فعله هو القيام بعملي وتقديم أفضل ما عندي دائما".

وأكد "زيزو" ??أنه لا يحتاج للنقد لأنه أول من يستجوب نفسه لمواصلة التقدم كمدرب، وأوضح "لطالما كنت أنتقد نفسي لأن هذا هو المحرك للتحسن دائما، لكننا نعلم أنه يمكننا تغيير الأشياء معا وأن اللاعبين يريدون تقديم مباراة جيدة".

وتابع "بعد أي هزيمة، تكون معظم الانتقادات موجهة لي بصتفي المدرب. واتحملها بشكل طبيعي، أنا لا أعيش على الماضي. ما يهمني هو ما ينتظرنا، والآن لدينا فرصة للعب مباراة جيدة ".

وأكد زيدان أنه لا يشعر بأن في رقبته دين لأنه يبذل كل ما بوسعه وطلب الاتحاد في مواجهة اللحظة السيئة التي يمر بها ريال مدريد رياضيا.

وقال " لا أشعر أنني مدينا، أنا المدرب وأرى أن أمورا قبيحة بعض الشيء تقال عن الفريق. لا يوجد مشكلة، أنا هنا للقيام بالأشياء معا والمضي قدما. لا شيء يتغير بعد مباراة سيئة، ونعمل على المحاولة لتحسين الوضع".

وأكد " إذا لم نقوم بالأشياء معا، فسيكون الأمر معقدا. نريد أن نكون معا ونحاول تغيير ما هو سلبي إلى إيجابي".