قال علماء وخبراء عبر موقع health line الصحي، إن الجري هو الخيار الأفضل لحرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن بسرعة.

وأضاف العلماء، أن المشي يقدم فوائد عديدة للصحة، بما في ذلك المساعدة في الحفاظ على وزن صحي.

وقالوا إن المشي والجري كلاهما من التمارين الهوائية الجيدة جداً للقلب والأوعية الدموية، وهي تتضمن بعض الفوائد الصحية من بينها:

- المشي أو الجري يساعد على إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزن صحي.

- يزيد من القدرة على التحمل.

- يقوي جهاز المناعة.

- يساعد في منع أو إدارة الحالات المزمنة.

- يقوي قلبك.

- يمكن أن تطيل حياتك تمارين القلب والأوعية الدموية مفيدة أيضًا لصحتك العقلية، ووجدت دراسة حديثة أن 30 دقيقة فقط من التمارين المعتدلة الشدة ثلاث مرات في الأسبوع تقلل من القلق والاكتئاب.

- وقال الباحثون إنه ليس من الضروري ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة متتالية لتجربة هذه الفوائد، المشي لمدة 10 دقائق في المرة ثلاث مرات في اليوم يؤدي إلى تعزيز الصحة العقلية.

وهل المشي أفضل من الجري؟

يمكن أن يوفر المشي الكثير من نفس فوائد التي نجدها في الجري، لكن الجري يحرق ما يقرب من ضعف عدد السعرات الحرارية مقارنة بالمشي.

على سبيل المثال، بالنسبة لشخص يبلغ وزنه 160 رطلاً، فإن الركض بسرعة 5 أميال في الساعة يحرق 606 سعرة حرارية، المشي السريع لنفس الفترة من الوقت بسرعة 3.5 ميل في الساعة يحرق 314 سعرة حرارية فقط.

يحتاج إلى حرق ما يقرب من 3500 سعرة حرارية لتفقد رطلًا واحدًا، إذا كان هدفك هو إنقاص وزنك، فإن الجري خيار أفضل من المشي.

إذا كنت جديدًا في ممارسة الرياضة أو لم تكن قادرًا على الجري، فلا يزال من الممكن أن يساعدك المشي في استعادة لياقتك.

المشي متاح لجميع مستويات اللياقة البدنية تقريبًا، يمكن أن يعزز قلبك ويمنحك المزيد من الطاقة بشكل عام.

المشي السريع والقوي.. مقابل الجري المشي السريع هو المشي بوتيرة سريعة، عادة 3 ميل في الساعة أو أكثر، يرتفع معدل ضربات قلبك أثناء المشي السريع، ويمكنك حرق سعرات حرارية أكثر بهذه الطريقة من المشي بوتيرتك المعتادة.

عادة ما يُنظر إلى المشي السريع من 3 ميل في الساعة إلى 5 أميال في الساعة، لكن بعض المشاة تصل سرعاتها من 7 إلى 10 أميال في الساعة.

المشي القوي يحرق عددًا مشابهًا من السعرات الحرارية مثل الجري، على سبيل المثال، سيحرق المشي بقوة 4.5 ميل في الساعة لمدة ساعة مثل الركض بسرعة 4.5 ميل في الساعة لمدة ساعة واحدة. للحصول على تمرين فعال، جرب تمارين السرعة، زد سرعتك لمدة دقيقتين في كل مرة، ثم أبطئ من سرعتك، لا يحرق المشي السريع الكثير من السعرات الحرارية مثل الجري، ولكن يمكن أن يكون تمرينًا فعالًا لرفع معدل ضربات القلب، وتحسين الحالة المزاجية، وتحسين مستوى اللياقة البدنية.