سماهر سيف اليزل

كشف ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية عبدالله عبد اللطيف للوطن أنه تم تقديم مبلغ 52791 ألف دينار من قبل وزارة الأشغال للمتضررين بسبب الأمطار والبالغ عددهم 26 منزلاً، بمجمعي 933 و 935، وأوضح أن المبالغ المقدمة تراوحت بحسب الضرر في كل منزل.

وأكد العضو البلدي أنه بدأ بوضع حلول مسبقة لتحاشي تجمعات الأمطار في موسمها حيث بدأ بالعمل في الدائرة الثالثة، والاستعداد لموسم الأمطار بالتعاون مع وزارة الأشغال والبلديات، والصرف الصحي، وشرع بتنظيف أماكن تجمع الأمطار، كما أوضح أن التنظيم سيكون شاملاً للشوارع وللمجاري وقنوات المياه، وفيما يتعلق بالأماكن التي يصعب توفير حلول حالية لها أكد عبد اللطيف أنه تم الاتفاق مع الأشغال على توفير مضخات في هذه الأماكن وبالقرب من البيوت المتضررة، لشفط المياه وتحويلها إلى الشوارع دون التسبب بضرر.

وأضاف أن الجائحة تسببت في تأخير عدد من أعمال الصيانة في عدد من مناطق تجمع المياه بالدائرة، ولكن سيتم متابعة هذه الأعمال عما قريب، وتوفير الحلول المتاحة لتفادي حدوث المشاكل المعتادة في هذا الموسم.

وأشار إلى أنه تم تنظيم المنطقة ووضع آلية لتصريف المياه ومنع التجمعات، وتم وضع خزانات أرضية، و"شخالات" وطرق لتصريف المياه إلى الوادي، قبل وصولها للبيوت، بالإضافة لتخصيص مضخات لتوزيع المياه المتجمعة.

وأكد أنه سيتم توفير الصهاريج لحالات الطوارئ، وأن الدائرة على أهبة الاستعداد لموسم الأمطار، مشيراً إلى أن هناك تعاون مثمر بين جميع الجهات، وأن العمل مستمر.