رويترز


أعلن المهاجم الكوري الجنوبي المخضرم لي دونغ غوك الهداف التاريخي لمسابقة دوري أبطال آسيا أنه سيعتزل كرة القدم في نهاية الموسم الحالي بعد مسيرة حافلة استمرت لـ23 عاماً.

وسيخوض لي (41 عاماً) الذي سبق له التتويج مرتين بلقب دوري أبطال آسيا مباراته المحلية الأخيرة في الدوري الكوري الجنوبي مع فريقه تشونبوك موتورز في مواجهة دايغو في 1 نوفمبر المقبل، التي من الممكن أن يتوج خلالها بلقب الدوري المحلي للمرة الثامنة في تاريخه.

وقال لي: "أشعر بتوتر أكبر عند التفكير بأن مباراتي المحلية المقبلة ستكون آخر مباراة لي بالقميص رقم 20 بينما تعود إلى ذهني ذكريات ظهوري الاحترافي الأول في الملاعب".


وبدأ لي مسيرته الكروية مع فريق بوهانج ستيلرز وعزز سريعاً مكانته كواحد من أفضل المهاجمين على صعيد الكرة الآسيوية عندما ساعد فريقه على الفوز بلقب دوري أبطال آسيا موسم 1987-1988.

وكان لي دونغ غوك ضمن تشكيلة منتخب كوريا الجنوبية التي شاركت في نهائيات كأس العالم 1998 كما حصل على لقب هداف كأس آسيا عام 2000.

ولكن بسبب الإصابات التي تعرض لها تراجع مستواه مما جعله يغيب عن صفوف منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2002 التي جرت في كوريا الجنوبية، حيث حقق أصحاب الأرض إنجازاً فريداً من نوعه تحت قيادة المدرب الهولندي غوس هيدينك بالوصول إلى نصف نهائي البطولة.

وبعد مسيرة غير ناجحة في أوروبا ضمن صفوف فريق فيردر بريمن الألماني وميدلزبره الإنجليزي، عاد لي إلى بلاده وتألق من جديد بعد الانضمام إلى نادي سيونغنام إيلهوا عام 2008 ثم انتقل إلى فريق تشونبوك بعد ذلك بعام واحد.

ومع فريقه الحالي فاز بلقب الدوري المحلي 7 مرات إلى جانب التتويج بلقب دوري أبطال آسيا عام 2016 وهو الهداف التاريخي للبطولة القارية برصيد 37 هدفاً.