يعتقد الناس أن بعض الأطعمة تساعد على حرق الدهون، وفقدان الوزن، إلا أن ذلك تبين خطأه بحسب الدراسات الأخيرة التي تم إجراءها.

وفيما يلي أبرز هذه الأطعمة

الفلفل الحار



تشير بعض الأدلة إلى أن الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار قد يحفز عملية التمثيل الغذائي، إلا أن الكمية المستخدمة في معظم الدراسات هي أكثر بكثير مما يأكله الشخص العادي في المرة الواحدة، فعندما تأكل نصف ملعقة صغيرة، تحرق حوالي 10 سعرات حرارية فقط.

الأطعمة الغنية بالبروتين

يستهلك البروتين طاقة أكثر للهضم من الكربوهيدرات، ويعني ذلك أنه مقابل كل 100 سعر حراري من البروتين يتم حرق من 20 إلى 30 % فقط.

ومن أمثلة الأطعمة الغنية بالبروتين؛ لحم البقر والدجاج والسلمون.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على سلسلة من الدهون الثلاثية، ويعتقد الباحثون أن هذه الدهون لا يتم تخزينها في الجسم، إلا أن الأبحاث أظهرت أن تناول ثلاثي الجلسريدات متوسطة السلسلة لا يؤدي إلى فقدان الوزن.

خل التفاح

يمتلك خل التفاح العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك حرق دهون البطن، إلا أنه لا يوجد دليل قوي يشير إلى ذلك، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

الجريب فروت

يعتقد البعض أن تناول الجريب فروت يحرق الدهون، لكن في الواقع لا يفعل ذلك، وتشير الأبحاث إلى أن تناول نصف حبة جريب فروت قبل الوجبات يمكن أن يساعد على خسارة المزيد من الوزن، وذلك على الأرجح بسبب الماء والألياف الموجودة فيه؛ لذا فإن الجريب فروت نفسه لا يساعد على حرق الدهون.