ضمن فعاليات "أسبوع اكتشف أمريكا 2020"، زارت القائم بالأعمال لدى السفارة الأمريكية مارجريت ناردي مصنع إنتاج شركة WestPoint Homes في منطقة المزرّع الصناعية من أجل تسليط الضوء على تكنولوجيا التصنيع الأمريكية وقصة نجاح استثمارات الشركة في البحرين. لقد قامت شركة WestPoint Homes بإعادة تجهيز أحد خطوط إنتاجها لإنتاج أقنعة الوجه المنقذة للحياة، وتبرعت بالعديد منها للجمهور كجزء من جهودها للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا (كوفيد19).

وكان في استقبال القائم بأعمال السفارة الأمريكية ناردي الرئيس التنفيذي لشركة WestPoint Homes جوناثان ويتمر، والرئيس التنفيذي للعمليات ستيف بيرنز، والمدير المالي للشركة وجوناثان ستوري، وذلك بحضور الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة.

وخلال جولتها في الشركة صرحت القائم بالأعمال مارغريت ناردي: "WestPoint Homes هي دراسة حالة لكيفية دخول شركة ما إلى بلد آخر لتصبح جزءاً من المجتمع، بحيث لا يقتصر الأمر على استخدام الموارد ثم التصدير، بل للمساهمة بشيء ضروري يفيد الطرفين".



كما سلطت القائم بالأعمال لدى السفارة الضوء على خدمات الشحن الأساسية التي تقدمها شركة UPS الأمريكية، للعملاء في جميع أنحاء العالم منذ بداية الوباء. وتم عرض شاحنة UPS لتعزيز التزام الشركة بدفع العالم إلى الأمام من خلال إيصال كل الأمور المهمة للعالم.

وقد عبر الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة عن سعادته بمشاركة الوزارة في فعالية "أسبوع استكشف أمريكا 2020" وأضاف قائلاً: "إن شركة ويست بوينت هومز مثال رائع لثمرة التعاون المستمر بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في مجال التصنيع، وتعتبر شركة ويست بوينت هومز إحدى أهم الشركات المستفيدة من اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين من خلال تصدير منتجاتها إلى السوق الأمريكي".

وأكد خلال الاجتماع مع مسؤولين بالسفارة الأمريكية ومديري الشركة على حرص ومساندة الوزارة للاستثمارات الأجنبية في المجال الصناعي لما يشكل هذا المجال من أهمية اقتصادية من خلال مساهمتها في إجمالي الناتج المحلي.