أعلنت أرباح المالية ومقرها المملكة العربية السعودية, عن التخارج الناجح لمستثمريها لتمويل الميزانين بقيمة 27 مليون دولار المقدمة لمشروع ريجنت كرسنت السكني الراقي بوسط لندن Prime Central London وذلك في مايو من العام 2018م، بمعدل معدل عائد داخلي بلغ 10٪ .

ويتألف المشروع من 76 وحدة سكنية فريدة من نوعها تطل على ريجنت بارك في قلب مدينة لندن.



الجدير بالذكر أن فكرة المشروع هي إعادة بناء مبنى تاريخي محمي من الدرجة الأولى يرجع إلى القرن التاسع عشر صممه جون ناش مهندس قصر باكنغهام العريق.

وقال الرئيس التنفيذي لأرباح المالية محمود الكوهجي، بمناسبة التخارج من الصندوق: "إننا ومع بداية طرح الصندوق اعتبرنها لحظة فارقة في نجاح الشركة تساهم في التحول إلى بنك استثماري يشارك في فرص استثمارية مختارة بعناية وبمعدل مخاطر مقبول على المستوى الدولي، هذه مجرد بداية فترة استثنائية في تطورنا وقريبًا سنوفر المزيد من الفرص الاستثمارية الفريدة لعملائنا الآن تحققت هذه التوقعات من خلال التخارج الناجح من مشروع ريجنت كرسنت، والاستثمارات اللاحقة في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والتي تشمل استثمار 60 مليون جنيه إسترليني في مبنى سوكيهول متعدد الاستخدامات في مدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة، التي ظلت قوية حتى خلال فترة جائحة كورونا، وأيضاً استثمار يقدر بنحو 36 مليون دولار في تطوير مرفق رعاية كبار السن في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية ، والذي ظل على المسار الصحيح وسيتم تسليمه في صيف عام 2021 م، وقد تم مؤخراً الاستحواذ على عقارات صناعية فالغرب الأوسط للولايات المتحدة الأمريكية بمبلغ 43 مليون دولار ".

وأضاف الكوهجي: "نحن فخورون جدًا بأننا نجحنا في الخروج من هذا الاستثمار الدولي مما يؤكد قوة أطروحتنا الاستثمارية وتحليلنا وقدرتنا على التنفيذ. كما أود أن أشكر أعضاء مجلس الإدارة وفريق العمل وشركائي الذين عملوا على هذا المشروع لإنجاحه بما في ذلك محامينا شركة " كينج أند سبالدينج، والممول الأول ABC Bank، و Fortress Bankالذين انضموا كشريك في الميزانين بعد استثمارنا. ولا أنسى أن أشكر بشكل خاص الشركاء في رأس المال بقيادة ناصر الشواف، الرئيس التنفيذي لشركة "رسمل للاستثمار" على نهجهم العملي والمبتكر والمبدئي للغاية في جميع تعاملاتهم معنا ".

واستشرافاً للمستقبل ، اكد الكوهجي على النرقب عن كثب لاحتياجات المرحلة ولذلك نستهدف في أرباح المالية إطلاق منتجات أخرى قريباً تعالج المخاوف الرئيسية التي يواجهها المستثمرين حالياً وتبني الاستدامة للمستقبل.

وقال:"نحن نعمل حاليًا على الحصول على أصل البنية التحتية الاجتماعية الأساسية في الولايات المتحدة ، وهو منتج آخر يعتمد على الدخل في قطاع دفاعي للغاية، ونتطلع إلى تقديم منتجات استثمارية ذات أهداف خاصة مثل إسكان للطلاب في المملكة العربية السعودية ، كما نتطلع إلى إطلاق منتج في قطاع التمويل التجاري".

واوضح الرئيس التنفيذي بقوله :"هذه المنتجات التي نعتقد أنها مبتكرة وفي مجالات دفاعية، والتي ستوفر للمستثمرين درجة من الاستقرار والهدوء في وقت يشهد الوضع الاستثماري في العالم حالة من التقلب الملفت.إن هذه الأنواع من الاستثمارات هي التي ستوسع آفاق خلق القيمة لمستثمرينا في السوق الدولية وتساهم في رحلتنا إلى أن نصبح بنكًا استثماريًا رائدًا في المنطقة " .

من خلال جميع استثمارات أرباح المالية هناك التزام بالمبادئ الأساسية التي كررها الكوهجي مراراً بقوله "تتمثل الاستراتيجية الرئيسية لأرباح المالية في إيجاد قطاعات النمو المناسبة لمستثمريها، وتنظيم الاستثمارات في تلك القطاعات مع الشركاء الرئيسيين الذين لديها سجل حافل، والعامل المساعد في هذا أن سمعة ومهنية أرباح المالية تجذب أفضل الشركاء في فئتها لتقديم استثمارات ذات قيمة مضافة لمستثمريها".