أعلنت مجموعة سوليدرتي القابضة، إحدى كبريات مجموعات التكافل في العالم، عن توقيع خطاب نوايا بين شركتها التابعة سوليدرتي البحرين ش.م.ب ("سوليدرتي") وشركة تآزر ش.م.ب (مقفلة) ("تآزر") بتاريخ 2 نوفمبر 2020.

هذا وتُعتبر كل من سوليدرتي و تآزر من بين الشركات الرائدة في صناعة التأمين في مملكة البحرين. و من الجدير بالذكر بأن الدمج المرتقب بين الشركتين سيتم تنفيذه عن طريق تحويل الأعمال، الأصول و المسؤوليات القانونية من تآزر إلى سوليدرتي مقابل إصدار أسهم عادية في سوليدرتي بنسب مقايضة يُتفق عليها بصورة متبادلة.



كما أنه و بحسب ما تضمنه خطاب النوايا المذكور أعلاه، فإن الدمج المقترح سيتضمن فقط العمليات الخاصة بمملكة البحرين لشركة تآزر(الأصول و المسؤوليات القانونية)، كما سيشمل على وجه الخصوص بعض الأصول و الاستثمارات المتعلقة بهذه العمليات الموجودة خارج مملكة البحرين. تتوقع مجموعة سوليدرتي القابضة الانتهاء من عملية الدمج المذكورة أعلاه خلال العام 2021، مع مراعاة الحصول على الموافقات النهائية من الجهات الرقابية ذات العلاقة والمساهمين.

وعلق السيد أشرف بسيسو، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي القابضة، ونائب رئيس مجلس إدارة سوليدرتي البحرين: "تمثل هذه الصفقة المُقترحة إنجازًا رائعًا كونها ثاني مبادرة إندماج وإستحواذ للشركة التابعة للمجموعة في البحرين خلال ثلاث سنوات". واضاف قائلا: "في أعقاب عملية الاستحواذ والاندماج الأخيرة لشركة التأمين الأهلية، فإن الدمج المقترح بين سوليدرتي البحرين وتآزر من شأنه أن يخلق كيانًا جديداً بمحفظة كبيرة تشمل مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات مما سيعزز التجانس بين عمليات الشركتين لتحقيق نتائج ذات قيمة مضافة لجميع الأطراف ذات العلاقة.

كما وأضاف: "يمثل التوقيع على ("خطاب النوايا") بين الطرفين إنجازًا أوليًا مهماً، هذا واكدت مجموعة سوليدرتي انها ستواصل العمل مع جميع الجهات ذات العلاقة، لا سيما مجلس إدارة سوليدرتي البحرين، وتحت توجيه مصرف البحرين المركزي، للمساهمة في إتمام الدمج المقترح بشكل ناجح في الوقت المحدد".