في إطار التزامه بتطوير مهارات وإمكانات أعضاء فريق العمل بشكل دوري، أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن حصوله على شهادة "جهة العمل المُعتمدة" من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)، والتي تشتهر بكونها من أحد أكثر الهيئات للمحاسبين الاحترافيين تقدماً حول العالم ، حيث أصبح بنك البحرين الوطني أول جهة مصرفية تحقق هذا الإنجاز المتميز في المملكة.

يأتي حصد لقب "جهة العمل المُعتمدة" المعترف بها دوليًا بالتوافق مع أهداف بنك البحرين الوطني التي تسعى لاستقطاب أصحاب المواهب وضمان المحافظة عليهم لتعزيز جهود فريق العمل وسعيه بأن يكون "وجهة العمل المفضلة"، لتحقيق أحد أهدافه بأن يصبح مثالًا يحتذى به فيما يتعلق بفرص التدريب المتميزة وبرامج التطوير المتنوعة المقدمة للموظفين. وتهدف الشهادة المُقدمة من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين للإشادة بجودة التدريب العالية ومستوى التطور الداخلي لدى المؤسسات المالية، و تساهم أيضًا في دعم وتطوير مهارات الموظفين في هذه المؤسسات لتضمن لهم تجربة تعليمية سلسة تتميز بمرونة البرامج والدورات المقدمة.

ومن المتوقع أن تساهم الشهادة المكتسبة من قبل بنك البحرين الوطني في تمهيد سبل التعاون بين البنك وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في مجالات متعددة لغرض تعزيز فرص النمو والتطوّر المهني لموظفي البنك من خلال فرص تحفيزية مثل الانضمام إلى ندوات القيادة الفكرية وحضور دورات قصيرة لتنمية مهاراتهم وتطوير مسيرتهم المهنية.



وفي حديثها حول هذه المناسبة، صرحت دانه بوحجي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك البحرين الوطني، قائلةً: "كمؤسسة مالية وطنية رائدة، ندرك جيدًا مدى أهمية التعليم والتدريب المُستمر، ونسعى بالمبادرة في تقديم الدعم اللازم لأعضاء فريق العمل في بنك البحرين الوطني لتمكينهم متابعة التطور في مسيراتهم المهنية المختلفة في هذا المجال. و كإحدى الركائز الأساسية الثلاثة التي نعتمدها ضمن استراتيجية البنك للتحول، فإننا نحرص أشد الحرص على الاستثمار في النمو والتطور المهني لجميع موظفينا ونفخر أيضًا بالتزامنا بتطبيق أفضل المعايير الدولية للتدريب والتطوير الوظيفي التي تلعب دورا أساسيا في تحقيق التقدم والنمو المستدام للبنك وللأفراد معًا. التقدم واستدامة الشركة هي رحلة جماعية، ومن الضروري أن يكون التغيير الإيجابي مدفوعا من الداخل ."

ويحرص بنك البحرين الوطني ضمن الأولويات الاستراتيجية التي يتّبعها، على ضمان التنمية المستمرة للموارد البشرية، جنبًا الى جنب مع دعم المواهب المبدعة وتهيئة وتوجيه الشخصيات القيادية للتألق في شتى المجالات المصرفية والإقتصادية، حيث يمكن للموظفين الحصول على إجازة دراسيةوالمشاركة في عدد من الدورات التدريبية التي تعقد بالتعاون مع مؤسسة "تمكين". وإلى جانب ذلك، لن يحتاج أعضاء جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين الذين يعملون لدى "البحرين الوطني" إلى تقديم أدلة تفيد بحضورهم الحد الأدنى من ساعات العمل لتجديد عضويتهم السنوية في الجمعية.

ومن جهتها، قالت السيدة فاضلة قوبلاني رئيس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين بمنطقة الشرق الأوسط: "يسرنا جدًا تقديم شهادة "جهة العمل المعتمدة" لبنك البحرين الوطني، ليكون أول بنك يحصد هذا اللقب في مملكة البحرين. وتتوّج هذه الشهادة كافة جهود البنك التي أسهمت بتوافر فرص متعددة للتعليم والتطوير، والتي تعزز من مهارات المحاسبة لدى موظفي البنك الحاليين والمُقبلين. وتعزز هذه الجائزة شراكتنا وتوفر فرصا هائلة للأفراد في البحرين مع الاستمرار في منح جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين الفرصة لإثبات علاقتنا العالمية، مما يعود بالفئدة علي أصحاب العمل لدينا.."

وكجزء من وعده بأن يكون "جهة العمل المفضلة"، يواصل بنك البحرين الوطني سعيه لتوفير الدعم لجميع موظفينه ويشجعهم على بذل أفضل الجهود للتفوق في مختلف المجالات الوظيفية، مما يصب في تعزيز التميز الداخلي للبنك من قٍبل كادره الوظيفي الطموح.