أعلنت مجموعة سوليدرتي القابضة، إحدى كبريات مجموعات التكافل في العالم، عن توقيع خطاب نوايا بين شركتها التابعة سوليدرتي البحرين "سوليدرتي" وشركة تآزر "تآز" في 2 نوفمبر الحالي.

وتعتبر سوليدرتي وتآزر من الشركات الرائدة في صناعة التأمين في مملكة البحرين. و من الجدير بالذكر بأن الدمج المرتقب بين الشركتين سيتم تنفيذه عن طريق تحويل الأعمال، الأصول والمسؤوليات القانونية من تآزر إلى سوليدرتي مقابل إصدار أسهم عادية في سوليدرتي بنسب مقايضة يتفق عليها بصورة متبادلة.

وبحسب خطاب النوايا، فإن الدمج المقترح سيتضمن فقط العمليات الخاصة بمملكة البحرين لشركة تآزر "الأصول والمسؤوليات القانونية"، كما سيشمل على وجه الخصوص بعض الأصول والاستثمارات المتعلقة بهذه العمليات الموجودة خارج مملكة البحرين. وتتوقع مجموعة سوليدرتي القابضة الانتهاء من عملية الدمج المذكورة خلال العام 2021، مع مراعاة الحصول على الموافقات النهائية من الجهات الرقابية ذات العلاقة والمساهمين.



وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي القابضة، ونائب رئيس مجلس إدارة سوليدرتي البحرين أشرف بسيسو،: "تمثل هذه الصفقة المُقترحة إنجازاً رائعاً كونها ثاني مبادرة اندماج واستحواذ للشركة التابعة للمجموعة في البحرين خلال ثلاث سنوات". وأضاف: "في أعقاب عملية الاستحواذ والاندماج الأخيرة لشركة التأمين الأهلية، فإن الدمج المقترح بين سوليدرتي البحرين وتآزر من شأنه أن يخلق كياناً جديداً بمحفظة كبيرة تشمل مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات مما سيعزز التجانس بين عمليات الشركتين لتحقيق نتائج ذات قيمة مضافة لجميع الأطراف ذات العلاقة".

وبين :"يمثل التوقيع على "خطاب النوايا" بين الطرفين إنجازاً أولياً مهماً، وستواصل مجموعة سوليدرتي العمل مع جميع الجهات ذات العلاقة، لا سيما مجلس إدارة سوليدرتي البحرين، وتحت توجيه مصرف البحرين المركزي، للمساهمة في إتمام الدمج المقترح بشكل ناجح في الوقت المحدد".